خلال استقبالها له بمناسبة انتهاء مهامه بتونس، بودن تهنئ سفير ايطاليا بنجاح الانتخابات التشريعية في بلاده

️ استقبلت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان صباح اليوم بقصر الحكومة بالقصبة، السفير الإيطالي بتونس السيد لورينزو فانارا Lorenzo Fanara بمناسبة انتهاء مهامه بتونس.

وكان اللقاء مناسبة لتأكيد رئيسة الحكومة على عمق العلاقات التاريخية القائمة بين تونس وإيطاليا في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية وما يحدوهما من حرص مشترك على مزيد دعمها في مجالات جديدة خاصة وأن البلدين يمثلان همزة وصل بضفتي البحر الأبيض المتوسط وبين القارتين الافريقية والأوروبية.
وثمّنت رئيسة الحكومة وقوف إيطاليا إلى جانب تونس في مواجهة تداعيات جائحة كوفيد-19، كما توجهت بالشكر للسفير الإيطالي على ما قدّمه طوال فترة مهامه ببلادنا ودوره في مزيد تمتين علاقات التعاون بين البلدين في عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.


كما استعرضت رئيسة الحكومة مع السفير الإيطالي رزنامة الاستحقاقات السياسية القادمة بتونس التي ستكلّل بإجراء الانتخابات التشريعية في السابع عشر من ديسمبر المقبل، وهنّأته بنجاح الانتخابات التشريعية التي انتظمت بإيطاليا مؤخرا.
من جهته، عبّر السفير الإيطالي عن سعادته طوال اقامته بتونس لما وجده من ظروف طيبة وملائمة لأداء مهامه على أحسن وجه، مؤكدا بهذه المناسبة حرص بلاده على مزيد دعم تونس في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي، وفي العمل على تجاوز بعض الصعوبات التي تواجهها الشركة الايطالية التي تنشط في مجال المحروقات “ENI” في تونس.

الجمهورية التونسية
رئاسة الحكومة
مصالح الإعلام والاتصال
تونس، في 27 سبتمبر 2022

شارك رأيك

Your email address will not be published.