رضا المناعي رئيس جامعة الرماية له أمل كبير في تنظيم بطولة افريقيا الترشيحية للالعاب الاولمبية في 2023

أكد رئيس الجامعة التونسية للرماية رضا المناعي أنّ هدف الجامعة القريب هو تكوين أبطال على الصعيد الافريقي وذلك في تصريح لوكالة (وات ) اليوم على هامش بطولة الأندية العربية الثانية للقوس والسهم التي تتواصل من 3 ألى 7 أكتوبر الجاري بالمركب الرياضي الأولمبي مصطفي بن جنات بالمنستير.


وقال المناعي ” لنا أبطال في رماية القوس والسهم على المستوى العربي في حين انه على المستوى الافريقي فمازالت مراتب العناصر الوطنية تحوم بين المرتبة الثانية أو الثالثة.”
وتسعي الجامعة التونسية لتنظيم بطولة افريقيا الترشيحية للألعاب الأولمبية في 2023 في تونس حسب رضا المناعي مؤكدا “لنا أمل كبير في تنظيمها في تونس وستكون حافزا كبيرا لنا للعمل لترشيح رماة للمشاركة في الالعاب الاولمبية بباريس 2024 “.
وأفاد أنّ البطولات العربية بلغت مستوى ممتازا خاصة في دول الخليج حيث احرزت هذه الرياضة تقدما ملحوظا في القوس والسهم ومشيرا الى أنّ الجامعة التونسية للرماية تعمل على تكثيف تنظيم التربصات للعناصر الوطنية .
وأضاف ان المنتخب الوطني يضم قرابة عشرة رماة مؤكدا على ان الرماية التونسية تتوفر على أبطال على المستوى العربي .
وثمن رئيس الجامعة التونسية للرماية حسن تنظيم نادي الرماية الرياضية بالمنستير لبطولة الأندية العربية الثانية للقوس والسهم وتكفله بمصاريف نادي الرماية بمدنين والجمعية العسكرية بتونس ونادي الرماية بالمنستير الذين يشاركون في هذه البطولة مجانا.
وتوقع المناعي أن يكون نهائي بطولة الأندية العربية الثانية للقوس والسهم يوم الجمعة المقبل بداية من الساعة التاسعة صباحا “جميلا جدّا ومن أعلى طراز” مشيرا الى أنّه سيتم اعتماد تقنية البث المباشر مع تركيز شاشة عملاقة بالملعب الفرعي بالمركب الرياضي الأولمبي مصطفي بن جنات بالمنستير”. وسيتم بث النهائي على صفحات الاتحاد الدولي للرماية، والاتحاد العربي للرماية، والجامعة التونسية للرماية، والاتحاد الافريقي للرماية ونادي الرماية الرياضية بالمنستير.
ويذكر ان الجامعة التونسية للرماية تضم عددا من أنواع من الرماية وهي رماية القوس والسهم، ورماية الأطباق الطائرة، ورماية بالهواء المضغوط وهي بالبندقية والمسدس. وقال المناعي “ننوي في القريب العاجل إدخال القوس المركب”.

  • المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)

شارك رأيك

Your email address will not be published.