بشرى بلحاج تٌعلق على قرار رئيس الجمهورية حول تعديل مرسوم الانتخابات: “عامل تونس مخبر كل يوم يجرب حاجة”

علقت الحقوقية والمحامية بشرى بلحاج حميدة على قرار رئيس الجمهورية القاضي بتعديل المرسوم المتعلق بالانتخابات بسبب مسألة التلاعب بالتزكيات لانتخاب أعضاء مجلس نواب الشعب،حيث نشرت تدوينة مقتضبة أرفقتها بصورة لسعيّد جاء فيها “عامل تونس مخبر كل يوم يجرب حاجة”.

يذكر ان بلحاج حميدة انتقدت في تصريحاتها السابقة سياسات رئيس الجمهورية قيس سعيّد، معتبرة انه يحاول القضاء على كل مؤسسات الدولة وانه إيديولوجيا أتعس من حركة النهضة.

يشار إلى ان رئيس الجمهورية قيس سعيّد كان قد تطرق أمس خلال لقاء جمعه برئيسة الحكومة نجلاء بودن إلى مسألة التلاعب بالتزكيات ل حيث أكد سعيّد على ضرورة تطبيق القانون على الجميع على قدم المساواة ووضع حد لهذه الظاهرة المتعلقة بالمال الفاسد، وتعديل المرسوم المتعلق بالانتخابات خاصة بعد أن تبين أن عددا من أعضاء المجالس المحلية لم يقوموا بالدور الموكول لهم قانونا وصارت التزكيات سوقا تباع فيها الذمم وتُشترى.

وشدد على أنه إذا كان التشريع الحالي لم يحقق أهدافه فالواجب الوطني المقدس يقتضي تعديله للحد من هذه الظاهرة المشينة خاصة وأن الذين تم إيقافهم ووقعت إحالتهم على العدالة هدفهم، كما تبين ذلك من الأبحاث، هو إدخال الارتباك في صفوف المواطنين وبثّ الفوضى خوفا من الإرادة الشعبية الحقيقية التي ستفرزها صناديق الاقتراع يوم 17 ديسمبر المقبل حسب نص بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.