بسبب مقال رأي واستنادا على المرسوم 54: موقع  بيزنس نيوز يتلقى مراسلة رسمية من هيئة الانتخابات

افاد موقع  بيزنس نيوز بأنه تلقى مراسلة رسمية من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لفتت من خلالها الإنتباه إلى مقال نُشر بتاريخ 26 نوفمبر 2022.

واوضح الموقع الالكتروني بأن المقال المعني بالتنبيه والذي يحمل عنوان “هيئة الانتخابات في تونس – ولاية كاملة دون سواها… ثم ماذا بعد؟؟”

وجاء في نصّ المراسلة التي تحمل إمضاء رئيس هيئة الانتخابات فاروق بوعسكر، في وصف المخالفة ”قام موقع بيزنس نيوز عربي بنشر مقال يتضمن اتهامات بعدم حياد وشفافية الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات واتهامها أيضا بالسطو على صلاحيات هيئة الاتصال السمعي البصري”.

وتم تكيّيف نوع المخالفة عن الجهة المسؤولة ‘بيزنس نيوز عربي’ بـ ”عدم الحياد”.

وحدّدت الهيئة في المراسلة ما يلي ”نلفت نظركم إلى أن مثل هذه التدوينات مخالفة لأحكام الفصل 54 من المرسوم عدد 115 لسنة 2011 المؤرخ في 2 نوفمبر 2011 والمتعلق بحرية الصحافة والطباعة والنشر الذي يجرم عملية نشر أخبار زائفة من شأنها أن تنال من صفو النظام العام، ولأحكام الفصل 24 من المرسوم عدد 54 لسنة 2022 المؤرخ في 13 سبتمبر 2022 و المتعلق بمكافحة الجرائم المتصلة بأنظمة المعلومات والاتصال”. 

واختتمت هيئة النتخابات مراسلته بهذا التنبيه ” لذا تنبه عليكم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بعدم نشر مثل تلك المقالات مستقبلا تفاديا للتتبع الجزائي”. 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.