شركة عجيل ترعى النسخة الأولى لرالي الياسمين الدولي لفئة السيدات من 12 إلى 18 فيفري 2023 (فيديو)

كشف جمال الدبابي، منظم الدورة الأولى لرالي الياسمين يوم الاثنين 6 فيفري 2023 خلال ندوة صحفية عقدها بنزل Novotel بتونس العاصمة، عن مميزات و أهداف و برنامج الدورة الأولى لرالي الياسمين الدولي سيدات (سيارات و دراجات نارية) التي ستنظم من 12 إلى 18 من الشهر الجاري.

  • تظاهرة من نوع جديد و بنفس نسائي

و كان جمال الدبابي قد شكر كل من سانده لاطلاق هذه التظاهرة التي لا تشبه التظاهرات الأخرى و التي شارك في تنظيمها خلال مسيرته التي لا تقل عن 30 سنة.

و كان جمال الدبابي قد أكد سابقا أن تجربته في مجال تنظيم الرياضات الميكانيكية ساعدته في بعث رالي الياسمين 2023 إذ وجد كل التسهيلات من الشركاء، وفق ما صرح به وهو محاط ببعض من ممثلي شركائه في الدورة الأولى، متمنيا حياة طويلة لهذا المولود الجديد الذي لا يشبه سابقيه في الرياضات الميكانيكية الاخرى في مسابقات تنظم في الصحراء أو في المسالك الصعبة Tout terrain.

  • كلمة شكر للمساندين …

و من بين الشركاء و المستشهرين لرالي الياسمين، نجد القنصلية العامة لتونس بليون و الشركة الفرنسية مقيمة بتونس منذ 40 سنة Carina Atlas و الشركة Anaeco Bat المتواجدة بتونس و فرنسا و الناقلة الوطنية التونيسار و ديوان السياحة و الجامعة التونسية للسيارات و الجامعة التونسية للدراجات النارية و كذلك الشركة الوطنية لتوزيع البترول عجيل المعروفة برعاية جل التظاهرات في الرياضة الميكانيكية بتونس. و سترافق عجيل المشاركين في الدورة الأولى لرالي الياسمين الدولي، من فرنسا و كندا و الجزائر بنسبة 90% و أغلبهم من فرنسا و أما من تونس فقد تقدم طاقم وحيد وهو يمثل الناقلة الوطنية.

  • من أهداف رالي الياسمين…

و أفاد الدبابي بأن هذا الرالي للسيدات له أهدافه “النساء اليوم في تونس، هن مثل كل النساء في جميع بقاع العالم، هن مغرمات بسياقة السيارات و الدراجات النارية، و في رالي الياسمين انتظامي، يقع فيه التحكم في الوقت و في السرعة و الهدف من ذلك يبقى في مفهوم السلامة على غرار عدم تجاوز السرعة المحددة في مناطق العمران و في طرقات السيارة “، وفق قوله مضيفا: “لنا مراقبون على الطريق، سيتولوا رصد التجاوزات حتى على نطاق الحضور الذي لا يكون لا قبل و لا بعد التوقيت المسموح به و اذا ما حدث عدم احترام النوقيت فذلك سيؤثر على النتائج فلا بد من احترام قواعد الجولان و إجراءات المرور”.
و عن برنامج الدورة الأولى لرالي الياسمين الذي هو بالأساس يسوق للسياحة التونسية، أكد الدبابي أن المشاركين سيقيمون في نزل من فئة ال 4: و 5 نجوم و سيزورون مواقع أثرية و يحضرون عروضا تعكس المخزون الثقافي غي عدة جهات.

  • برنامج رالي الياسمين

و يضيف جمال الدبابي كلمة حول البرنامج بقوله أن الاستقبال سيكون بياسمين الحمامات يوم 12 فيفري و الانطلاق في الرالي مبرمج يوم الاثنين 13 فيفري من الحمامات نحو مطماطة لقطع مسافة 350 كم. المرحلة الموالية، يوم الثلاثاء 14 فيفري لقطع المسافة ب208 كم بين مطماطة و شنني- قصر الغيلان. يوم الاربعاء، 15 فيفري: قصر الغيلان- توزر. والمسافة محددة ب 335 كم. يوم الخميس 16 فيفري: قطع مسافة 375 كم بين توزر و تمرزة و القيروان. الجمعة 17 فيفري: من القيروان الى الحمامات مرورا بمدينة الجم لقطع مسافة 215 كم.
و في ياسمين الحمامات، سهرة الاختتام التي ستتوج بتوزيع الجوائز على الفائزات في مسابقة رالي الياسمين في نسختها الأولى. يوم السبت 18 فيفري، نقل ضيوف تونس الى المطار لتوديعهم على أمل اللقاء مجددا بهم في دورات لاحقة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.