محكمة التعقيب تصدر قرارا بخصوص الحكم الصادر عن محكمة الإستئناف العسكري في حق سيف الدين مخلوف

نقضت اليوم الجمعة 10 مارس 2023، محكمة التعقيب الحكم بسجن سيف الدّين مخلوف لمدة سنة وحرمانه من مباشرة مهنة المحاماة مدّة 5 سنوات دون نفاذ عاجل وإحالته على محكمة الاستئناف العسكرية للحكم فيه من جديد بدائرة أخرى.

وللإشارة، فإنّ سيف مخلوف مثل يوم الجمعة 3 فيفري 2023 أمام هيئة الدائرة الجناحية الاستئنافية العسكرية للاعتراض على حكم غيابي صدر عنها وقضى بسجنه مدة 14 شهرا مع النفاذ العاجل، وذلك في ما يتعلّق بـ”قضيّة المطار”.

من جهتها أفادت عضو هيئة الدفاع عن المتهمين في ما يعرف بـ”قضية المطار” إيناس الحراث، بأنّ محكمة الاستئناف العسكرية أصدرت اليوم الجمعة، بطاقة إيداع في حقّ رئيس ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف، بعد قبول الإعتراض شكلا على الحكم الصادر ضدّه سابقا.

وأوضحت الحراث، في مقطع فيديو على صفحتها بشبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، “أنّه رغم قبول المحكمة لهذا الاعتراض شكلا، ممّا يعني إلغاء الحكم الغيابي وعودة موكّلها إلى حالة السراح، إلاّ أنها أصدرت اليوم بطاقة إيداع في حقّ موكلها ليظل في السجن”.

وكانت محكمة الاستئناف العسكرية، قضت يوم 20 جانفي الماضي بسجن سيف الدين مخلوف والمهدي زقروبة أربعة عشر شهرا للأوّل وأحد عشر شهرا للثاني مع النفاذ العاجل، وحرمان زقروبة من ممارسة مهنة المحاماة مدة خمس سنوات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.