مهرجان الكاف سيكا جاز: الابقاء على مديره و مؤسسه الأستاذ المحامي رمزي الجبابلي في حالة سراح

في تدوينة نشرتها مساء اليوم الثلاثاء 20 جوان 2023، أعلنت الاستاذة المحامية سعيدة قراش “عن الابقا، على رمزي الجبابلي مدير مهرجان الكاف سيكاجاز في حالة سراح” و اردفت بقولها “أرجو ان تنتهج وزارة الثقافة سياسة تواكب فيها الانشطة و المهرجانات خاصة التي تهم الجهات المهمشة و لا تترك من يغامرون بتنشيطها ينهون نشاطهم بالسجن بسبب تأخر صرف الدعم”.

للتذكير: حين تأخر الدعم من وزارة الثقافة و من عديد المستشهرين سلم الأستاذ المحامي رمزي الجبابلي من حسابه الخاص صكوك ضمانات للفنانين المشاركين في مهرجان سيكاجاز بالكاف. النتيجة: صكوك بدون رصيد و زج به في السجن الجمعة الفارط. حملة واسعة ساندت الأستاذ المحامي كما ندد العديد من صناع الثقافة و الابداع بعدم وفاء الجهات الداعمة في الوقت المناسب و لم تحترم التوقيت.

**
وكان قد كتب في هذا الشأن الأستاذ مختار الخلفاوي ما يلي:
“الأستاذ رمزي الجبابلي يخوض منذ سنوات وبإمكانيات محدودة تجربة رائدة لتحريك المياه الراكدة في المشهد الثقافي والتنموي بولاية الكاف..
مدير مهرجان “سيكا جاز” وتظاهرة “حس من الأجبال” رهن الاحتفاظ منذ نهاية الأسبوع من أجل إصدار صكوك بدون رصيد في ظل صعوبات ماليّة حادّة يعرفها المهرجان كما سائر المبادرات الثقافيّة في الجهة بسبب تأخّر منحة الدعم وشحّ موارد الاستشهار.
رمزي الجبابلي لا يستحقّ هذا الجزاء.
كلّ التضامن والمساندة Ramzi Jebabli”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.