آخر المستجدات بخصوص فرار الإرهابيين من سجن المرناقية قبل القبض عليهم على قيد الحياة

علمت موزاييك أن قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب أصدر اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023 بطاقة إيداع بالسجن في حق زوجة أحد الإرهابيين الفارين من السجن المدني بالمرناقية.

وحسب معطيات تحصلت عليها موزاييك فقد توفرت لأعوان الوحدة الأمنية المتعهدة بالبحث في ملابسات فرار إرهابيين من سجن المرناقية، معلومات مفادها تواصل أحدهم مع زوجته وتسترها عليه أثناء فراره من السجن وزيارتها له بمكان اختبائه.

وتم إيقاف زوجة الإرهابي الفار بعد رصد تحركاتها، وبإحالتها على أنظار قاضي التحقيق قرر إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقها.

وسبق أن أصدر قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب أصدر مساء الأربعاء 15 نوفمبر 2023 بطاقتي ايداع بالسجن في حق كل واحد من المساجين الخمسة الذين تمكنوا من الفرار من السجن المدني بالمرناقية.

وحسب معطيات تحصلت عليها موزاييك فقد تقرر الأربعاء فتح بحثين تحقيقيين في حق المساجين الخمسة الفارين من سجن المرناقية، حيث تعلق الملف الأول بمخطط وتنفيذ عملية الفرار من السجن، فيما تعلق الملف الثاني بعملية السطو على الفرع البنكي بمدينة بومهل الزهراء، أو ما يعرف لدى الجماعات التكفيرية ” بالاحتطاب” .

واثر استنطاق المتهمين الخمسة قرر قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب إصدار بطاقتي ايداع بالسجن في حق كل واحد منهم بخصوص القضيتين التحقيقيتين.

وأعلنت وزارة الداخلية الثلاثاء 7 نوفمبر القبض على الأربعة الإرهابيين الفارين مؤخرا من السجن خلال تحصنهم بجبل بوقرنين و هم أحياء، بعد تمكن عوني أمن يوم الأحد 5 نوفمبر من القبض على الإرهابي الأول المدعو أحمد المالكي المكنى بـ”الصومالي” بمساعدة من المواطنين في حي التضامن.

  • المصدر: موزاييك

شارك رأيك

Your email address will not be published.