طلاب من جامعة تونس المنار من ذوي الاحتياجات الخصوصية يزورون متحف الآلات الموسيقية و قصر النجمة الزهراء (صور)

يوم السبت الماضي 18 نوفمبر، أتيحت الفرصة لـ 26 طالب من جامعة تونس المنار، من ذوي الاحتياجات الخصوصية: بصرية أو سمعية، لاكتشاف قصر النجمة الزهراء.

رافق الطلبة ثلة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وتحت إشراف فريق مشروع الحفاظ على الآلات الموسيقية في قصر النجمة الزهراء في سيدي بو سعيد.

هذه المبادرة الرائدة، والتي هي نتاج تعاون بين مركز الموسيقى العربية والمتوسطية وجامعة تونس المنار، قد مكنت فريق المشروع من اكتشاف طرق جديدة نحو الإدماج والوصول الثقافي داخل متحف الآلات الموسيقية والقصر. نود أن نعبر عن شكرنا الكبير للدكتور حاتم بن سطا على إطلاق هذه المبادرة، وللسيدة فضيلة دراجي، نائبة رئيس جامعة تونس المنار، على دعمها القيم..

على مدار الزيارة، اكتشف ضيوف النجمة الزهراء القصر بكل حواسهم، وتعمقوا في تاريخه الغني وعلاقته العميقة بالحرفيين التونسيين والموسيقى التونسية. لحظات من المشاركة والإحساس والاكتشاف تخللت كل خطوة، مما عزز التزامنا بتوفير وسائل الاندماج الثقافي لكل زوار المتحف والقصر.

شكرا جزيلا لموقع Musicien.tn الذي تكفل بالتغطية الإعلامية للزيارة.

مشروع الحفاظ على الآلات الموسيقية في قصر النجمة الزهراء، هو مشروع يمتد على ثلاث سنوات (2022-2025)، بتمويل من مركز الموسيقى العربية والمتوسطية (CMAM)، وصندوق السفراء للحفاظ على التراث الثقافي (AFCP)، والسفارة الأمريكية في تونس.

  • المصدر: النجمة الزهراء بسيدي بوسعيد

شارك رأيك

Your email address will not be published.