مساندة للقضايا العادلة، تصوير أوبريت “كلنا غزة” بمشاركة 10 من ألمع الفنانين والكورال الوطني لأوبرا تونس (مقطع)

“كُلنا غزة” من كلمات فيصل الشريف و ألحان العملاق لطفي بوشناق و توزيع منير الغضاب بمشاركة ألمع الأصوات على غرار مهدي عياشي – شهرزاد هلال – محمد الجبالي – أسماء بن أحمد – مقداد السهيلي – آمنة فاخر – انيس اللطيّف – ألفة بن رمضان – لطفي بوشناق – ليلى حجيّج و الكورال الوطني لمسرح أوبرا تونس.

هذا و علق على هذا العمل خالد بن يوسف بما يلي:

“نصرة للقضيّة الفلسطينيّة ومساندة للمقاومة الباسلة لأبطال غزّة ضدّ العدوان الصهيوني الغاشم، وبمادرة تُحمد فتُشكر من وزارة الثقافة التونسيّة، تمّ تصوير هذه الأوپيريت الرائعة بمسرح الأوپيرا بمدينة الثقافة. وقد ساهم في إنجاح هذا العمل الفنّي المتميّز عديد الأطراف نذكر منها، إلى جانب عناصر الفريق التقني المتكامل، صاحب الكلمات الشاعر فيصل الشريف، وملحّن الأوپيريت الفنّان القدير لطفي بوشناق، والموزّع الموسيقي منير الغضّاب والكاتب بشير ڨربوج الذي قام بترجمة الكلمات إلى اللّغة الفرنسيّة، والفنّانة ليلى حجيّج Leila Hejaiej ، التي تولّت القيام بالترجمة الإنڨليزيّة للعمل، بوصفها أستاذة لامعة في اللّغة الإنڨليزيّة. والجدير بالملاحظة أنّ دور الفنّانة الرقيقة والراقية ليلى حجيّج لم يقتصر على الترجمة فحسب، حيث كانت من ضمن العشرة فنّانين الذين شاركوا في أداء الأوپيريت مع الكورال الوطني لمسرح أوپيرا تونس. وهؤلاء الفنّانين هم على التوالي: ألفة بن رمضان وأسماء بن أحمد وشهرزاد هلال وآمنة فاخر ولطفي بوشناق ومقداد السهيلي ومحمّد الجبالي ومهدي عيّاش وأنيس اللّطيّف.
نجدّد شكرنا إلى وزارة الثقافة التونسيّة على هذا الإنتاج الفنّي الراقي الذي يدعّم موقف تونس تجاه القضيّة الفلسطينيّة، والذي يتماشى مع الموقف المشرّف لكلّ التونسيّين والشعوب المساندة للقضايا العادلة وللسلام في الشرق الأوسط، بإنصاف أصحاب الأرض وأصحاب الحقّ اللاّمشروط.”…

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.