بالمناسبة: النجم الرياضي الساحلي يطفئ غدا شمعته التاسعة و التسعين

نبذة عن أهم المراحل التي مر بها النجم الرياضي الساحلي منذ نشأته سنة 1925:

“النجم الرياضي الساحلي ،الحب الأبدي

يطفئ غدا الصرح العظيم، جمعية النجم الرياضي الساحلي شمعته التاسعة و التسعين، شامخًا، صامدًا و كله طوق لمستقبل زاهر يليق بتاريخه المجيد.

يوم 11/05/1925، نهج العروسي زروق سوسة، نشأت جمعية رياضية وطنية، حملت إسم النجم الرياضي الساحلي، نسبة لجهة الساحل، حيث أراد المؤسسون أن يكون النجم عامل تجميع لكل ربوع الساحل التونسي، و كان لزاما على رجال النادي المقاومة منذ النشأة : كفاح لشق الطريق وسط أندية المستعمر الفرنسي، كفاح من أجل حمل الألوان الوطنية الحمراء و البيضاء… كفاح من أجل الوجود.

العزيمة الصادقة للرجال التي تعاقبت على النجم الساحلي، جعلت فريقنا يتألق في المنافسات الوطنية، الإقليمية و القارية، و مكنتنا من الوصول للعالمية.
في هذا السياق، وجب التذكير بالتألق اللافت لفروعنا الأربعة في الرياضات الجماعية : كرة القدم، كرة اليد، الكرة الطائرة و كرة السلة و التي توجت جميعها بالتاج الإفريقي وهو إنجاز غير مسبوق في الرياضة التونسية. هذا دون أن ننسى الفضل الكبير للنجم الرياضي الساحلي في تزويد مختلف المنتخبات الوطنية في العديد من الرياضات بأبطال رفعوا راية الوطن عاليًا.

طوال تاريخ النجم الرياضي الساحلي الحافل بالتتويجات و المليء بالنجاحات، كان الفريق محاطًا بجمهور من ذهب، لطالما كان الدافع الرئيسي للجمعية و حصنها المنيع. جمهور ترعرع على الإنتماء للنجم الرياضي الساحلي، وأثبت، على مرور السنين، أسمى معاني الوفاء وأرقى حواس الإنتماء لهذا الكيان الخالد.

اليوم، و بمناسبة عيد ميلاد النجم الرياضي الساحلي، نتمنى لفريقنا عيد ميلاد سعيد و نتطلع معا لمستقبل مشرق مادام النجم الرياضي الساحلي، حبنا الأبدي…”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.