على هامش كان السينمائي: درة بوشوشة تتحدث عن مبادرة “20 فيلما عن فلسطين”

*الصورة متداولة على صفحات التواصل الاجتماعي


تحدثت المنتجة درة بوشوشة في برنامج ”نجوم” اليوم السبت 18 ماي 2024 عن مبادرة ’20 فيلما عن فلسطين’ على هامش مهرجان ‘كان’ السينمائي، مؤكدة أن العمل يجمع بين الوثائقي والروائي.


وأضافت أن فكرة المبادرة تعود للمخرج الغزاوي رشيد مشراوي، وتم العمل عليها بكثير من بالشغف والإرادة ”خاصة أن الأفلام هي الذاكرة لأنها لا تموت”، مؤكدة أن فريق العمل قام بجمع 100 ألف دولار وجمعت تبرعات من مقربين وممثلين على غرار هند صبري.
ولفتت درة بوشوشة بالمناسبة إلى أن مصورة فوتوغرافية تعمل مع الفريق قامت بوقف التصوير بعد استشهاد شقيقها.
كما قالت ”راسلنا إدارة المهرجان لعرض العمل ولم نطلب أن يكون في مسابقة لكن لم نتلق إجابة.. لذلك سنقوم بعرضه في خيمة على شاطئ البحر خارج إطار المهرجان.. وتحصلنا عى ترخيص في الغرض..”
وحول إمكانية تعرضها للتضييق في الخارج بسبب هذا العمل، قالت درة بوشوشة ”عندما أخوض تجربة لا أفكر في العواقب كما أن ذلك لا يهمني ولا يعنيني.. أنا مستعدة لأدفع ثمن تضامني مع فلسطين.”
وتابعت في هذا الإطار ”سمعت إنو كوثر بن هنية كانت باش تكون في لجنة التحكيم في Cannes ونحاوها على خاطر موقفها في حفلة Les Césars ..”
ولفتت ضيفة ”نجوم” بالمناسبة إلى أنها لا أتكلم سوى على الإنسانية، مشددة على ضرورة التفريق بين مواقف الشعوب والحكومات، خاصة أنها رصدت تعاطفا كبيرا ومساندة للقضية الفلسطينية في أمريكا وفي دول عدة. كما قالت إن حرية التي يتحدث عنها الغرب تبين أنها مهزلة…”.

  • نقلا عن اذاعة موزاييك

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.