باريس/ الوزير مع المؤسسات المشاركة في الجناح التونسي بالصالون الدولي للتكنولوجيا والتجديد VivaTech (صور)

في إطار زيارته إلى فرنسا، أشرف وزير تكنولوجيات الاتصال السيد نزار بن ناجي، رفقة سفير تونس بفرنسا السيد ضياء خالد، على المشاركة في الجناح التونسي بالصالون الدولي VivaTech الذي ينعقد على امتداد اربعة ايام من 22 الى 25 ماي بباريس.


وتتمثل مشاركة تونس في هذه التظاهرة بتنظيم جناح تحت شعار “تونس الناشئة.. لا حدود للإبداع والابتكار”، يضم عدد هام من المؤسسات التونسية الناشئة الناشطة في مجالات مختلفة على غرار الفلاحة الذكية، التربية الرقمية، الذكاء الاصطناعي، النقل الذكي، تكنولوجيات البيئة، التكنولوجيا المالية اضافة الى الشركاء والممولين.
وأفاد السيد نزار بن ناجي ان هذه المشاركة تندرج في إطار الاستراتيجية الوطنية الرقمية 2025 ومبادرة تونس الناشئة التي تهدف الى دعم المبادرة الخاصة وبعث المشاريع والتشجيع على الابتكار والتجديد وريادة الأعمال والتحفيز على الابداع بما يساهم في تعزيز وتدعيم اشعاع تونس على المستوى الدولي في المجال الرقمي وجعلها منصة اقليمية لاستقطاب المؤسسات الناشئة في العالم.
واكد الوزير لدى زيارته لفضاءات المؤسسات المشاركة، على حرص وزارة تكنولوجيات الاتصال وسعيها لتشريك أكبر عدد ممكن من المؤسسات الناشئة التونسية في التظاهرات الدولية الكبرى في المجال الرقمي وذلك بهدف تمكينها من التعريف بمنتجاتها والترويج لمشاريعها وحلولها الرقمية على الصعيد الدولي من جهة وايجاد ممولين ومستثمرين وعقد شراكات اقتصادية مع شركات عالمية بما من شانه ان يساهم في فتح آفاق اقتصادية لها وتمكينها من اكتساح الاسواق العالمية من جهة اخرى.
ويذكر ان الصالون الدولي Vivatech يعتبر الحدث الأوروبي الأكبر للتكنولوجيات الحديثة، بمشاركة 11 ألف ممثل عن شركات عالمية وشركات ناشئة من 120 دولة وتحل اليابان ضيف شرف هذه الدورة التي تم تسليط الضوء فيها على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والعاب الفيديو.
وفيما يلي قائمة المؤسسات الناشئة المشاركة في الجناح التونسي:
Anavid
Food for Future
Class Quiz
Dracos
Kaco
Bim FLow
Train your Mind
Hygienesys
Instadrive
IRwise

VivaTech2024

  • تقرير وزاري

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.