مسرح الأوبرا: 148 فنانا تونسيا من بينهم 11 مغنيا ينحتون المسرحية الراقصة “كارمن” (صور)

قدم مسرح أوبرا تونس مساء اليوم السبت 25ماي 2024 على الساعة السابعة مساء الأوبرا المسرحية الراقصة “كارمن”.

“كارمن”، كوريغرافيا وإخراج سفيان أبو لقرع، أداء باليه أوبرا تونس والأوركسترا السيمفوني التونسي بقيادة المايسترو فادي بن عثمان وأصوات أوبرا تونس بقيادة إلياس البلاغي ويضم العرض 148 عنصرا من بينهم 11 مغنيًا .

“كارمن” هي أوبرا مسرحية مكونة من أربعة فصول وهي من أشهر أعمال جورج بيزيه، مستوحاة من رواية تحمل نفس الاسم” كارمن” كتبت سنة 1846ألفها الكاتب الفرنسي بروسبير مريميه.

أوبرا مسرحية راقصة تطلبت الكثير من التحضيرات والاستعدادات شكلا ومضمونا على مستوى الكوريغرافيا والاضاءة والموسيقى أداء متمكن وحركات مدروسة زادتها الأزياء المتنوعة والمختلفة لمصممة الازياء العالمية باولا لو سكويتو حلة وبهاء.

اوبرا عالمية بروح تونسية ترجمت فصولها موسيقيا الأوركسترا السيمفوني التونسي وجسدها غناء كلّ من مرام بوحبل، حسان الدوس، هيثم الحذيري، أمينة بقلوطي، نسرين مهبولي، يحيى الجزيري، وجد العكروت، زينب شريف، محمد علي زوش، ضياء الرايس، هيثم قديري، وإشراق مطر.

تتكون المسرحية الراقصة من أربعة فصول تروي حكاية إمرأة غجرية متقلبة العواطف تدعى “كارمن” انجذبت مشاعرها نحو مصارع ثيران يدعى اسكاميلو بعد أن سخرت من حب الشرطي دون جوزيه لها الذي حولته من جندي مطيع الى شقي خارج على القانون.

مثل العرض صورة حية لمعاني الحب و قوة العشق و مداه الروحي والانساني، جعل من خشبة مسرح الأوبرا حلبة للصراع بين شرطي و مصارع للثيران لأجل الدفاع عن ممتلكات القلب في صورة مسرحية اوبرالية فريدة سافرت بالمشاهدين الى عالم سحري مزج بين المسرح و الاوبرا والرقص .

اوبرا عالمية اضفى عليها المخرج سفيان ابو لقرع لمساته الفنية ونحت صورتها المميزة فنانون وراقصون تونسيون لتشهد حضورا لافتا لجمهور أبدى إعجابه بالقصة و ما تضمنته من مشاهد مسرحية امتزجت بالرقص والموسيقى.

  • يتجدد الموعد غدا الاحد 26 ماي 2024 على الساعة 17:00 بقاعة الأوبرا مع الأوبرا المسرحية الراقصة “كارمن”
  • بإمكانكم حجز تذاكركم عن بعد بالضغط على الرابط أو بشباك التذاكر بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.
    🎫👉 https://tunisianopera.tn/fr/programme/carmen-1

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.