الحشاني يلتقي بممثلي “توتال للطاقات -TotalEnergies” الفرنسي و النمساوي “فاربوند-Verbund”

️ استقبل رئيس الحكومة السيد أحمد الحشاني اليوم الإثنين 27 ماي 2024 بقصر الحكومة بالقصبة، السيد ستيفان ميشال Stephane Michel نائب رئيس مجمع الشركات الفرنسية “توتال للطاقات-TotalEnergies” والسيد فرانز هالم Franz Helm المدير التنفيذي لشركة “فاربوند-Verbund” وذلك بحضور كل من وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة السيدة فاطمة الثابت شيبوب وسفيرة فرنسا بتونس السيدة آن قيقان “Anne Guéguen”، وسفيرة النمسا بتونس السيدة أولا كراوس “Ulla Krauss”، ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية السيد سمير ماجول.

وأكد رئيس الحكومة على متانة العلاقات التاريخية التي تربط تونس بكل من فرنسا والنمسا، وعلى أهمية مزيد توطيدها من خلال هذه الاتفاقية التي تهدف إلى تطوير وإنجاز مشاريع الهيدروجين الأخضر في تونس، كما شدد في ذات السياق على توجه الدولة التونسية نحو إنتاج الطاقات البديلة كخيار استراتيجي في ظل التحديات المناخية الراهنة والمحافظة على حقوق الأجيال القادمة.

وعبر رئيس الحكومة عن ثقته في نجاح هذا التعاون الاستراتيجي، وعن دعم الدولة التونسية لهذا المشروع الرامي إلى تحقيق الانتقال الطاقي ودفع الاستثمار والنهوض بالاقتصاد الوطني.

ومن جهته استعرض نائب رئيس مجمع الشركات الفرنسية “توتال للطاقات-TotalEnergies” المقومات الأساسية لنجاح هذا المشروع والمتمثلة في الخبرة الهامة التي اكتسبتها الشركة في إفريقيا والشرق الأوسط بالإضافة إلى ما تزخر به بلادنا من كفاءات بشرية وخصائص طبيعية وموقع جغرافي قريب من السوق الأوروبية يؤهلها لأن تكون رائدة في مثل هذه المشاريع المجددة.
وأشار المدير التنفيذي لشركة “فاربوند-Verbund” إلى أهمية هذه الشراكة التي ستمكن من تعزيز الانتقال الطاقي والتحول نحو نموذج طاقي جديد ومستدام، ممّا يجعل تونس من أهم المزودين لاوروبا بالهيدروجين الأخضر.

  • رئاسة الحكومة
    مصالح الاعلام
    تونس في، 16 أفريل 2024

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.