شؤون بيئية: بخصوص جاهزية الوزارة لمشاريع الرقمنة

ترأست السيدة وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي اليوم 29 ماي 2024 جلسة عمل لمتابعة تقدم المشاريع الرقمية بوزارة البيئة، وذلك بحضور إطارات عن رئاسة الحكومة وعن وزارة البيئة.

  • وتمحورت الجلسة بخصوص مناقشة التوصيات الواردة بالمجلس الوزاري المضيق المنعقد بتاريخ 13 مارس 2024، إلى جانب الآليات المقترحة لتسريع متابعة المشاريع الوطنية والقطاعية وعرض خطة العمل المقترحة في المرحلة المقبلة.
  • وفي سياق الالتزام بتطوير الخدمات الرقمية للمواطن، تم التأكيد على جاهزية الوزارة لمشاريع الرقمنة، بهدف تسهيل التعامل مع الخدمات المتاحة، والتي شملت حاليا منظومة التواصل مع الجمعيات، بهدف تسهيل مطالب التمويل الخاصة بها، حيث بلغ عددها حاليا 94 جمعية، بالإضافة إلى الانطلاق في جرد السجلات للمؤسسات تحت الإشراف فضلا عن البدء في رقمنة 1367 كتابا من اعداد الوزارة للاستفادة منها مستقبلا من قبل مكاتب الدراسات والبحوث، بالإضافة إلى 3500 كتابا دون حقوق ملكية فكرية، وذلك من أجل الارتقاء التدريجي بالبيئة الرقمية.
  • وأكدت السيدة وزيرة البيئة عمل الوزارة المتواصل على تطوير التطبيقات الرقمية على غرار “البيئة كليك” و”Clean Up Year”، من أجل تعزيز الوعي البيئي وإدراج مختلف مشاريع الوزارة على موقع الواب الخاص بها، من اجل تسهيل النفاذ إلى مختلف الاستراتيجيات والمشاريع البيئية .

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.