الجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل 2024 تعود الى الكاتب المصري أحمد شحاتة

الكاتب المصري أحمد شحاتة يُتوّج بالمرتبة الأولى للجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل 2024
فازت رواية « في صدري عصفور » للكاتب المصري أحمد قرني محمد شحاتة بالمرتبة الأولى للجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل في دورتها الخامسة العشرة.

وتحصّل الكاتب العراقي علي عبد النبي الزيدي على الجائزة الثانية عن عمله « ما كتبته شهرزاد ». أما الجائزة الثالثة، فأُسندت إلى الكاتب التونسي وسيم عباسي عن عمله « الأجنحة الورقية ».

وتمّ الإعلان عن نتائج الجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل في حفل رسمي احتضنته مدينة العلوم بالعاصمة مساء اليوم الجمعة. وأسندت لجنة التحكيم جائزة الفقيدة سعاد عفّاس التشجيعية للأدباء الشبان لثلاثة أعمال هي « مغامرات الدب الصغير » للطفلة سوسن قندوز ( سيدي بوزيد/ تونس) و »نوانا » للطفلة التونسية همس الزيادي (منزل تميم / تونس) و »الكوخ » للطفلة إيمان ماهر تقلس وهي دنماركية من أصول سورية.

ووردت على لجنة تحكيم الجائزة لهذا العام 107 نصوص للمتسابقين من الأدباء والمبدعين في أدب اليافعين. كما تناولت اللجنة بالدرس كذلك 13 نصا من تأليف المتسابقين الشباب وكذلك للأطفال واليافعين من 9 الى 18 سنة من تونس والبلدان العربية.

وتألّفت لجنة التحكيم من الأساتذة نافلة ذهب (رئيسة اللجنة) وآمال مختار وعلي البوجديدي والهادي الخضراوي وفتحي بن معمّر.

وكرّم منتدى أدب الطفل، وهو الجمعية المشرفة على تنظيم هذه الجائزة بالتعاون مع البنك العربي لتونس، المدير التنفيذي لمركز أبو ظبي للغة العربية سعيد الطنيجي. كما شهد حفل الاختتام تكريم لجنة التحكيم ولجنة تنظيم الجائزة. وتأسست الجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل سنة 2009. وقد سجّلت منذ بعثها إلى اليوم تتويج 39 عملا بجوائزها.

  • الاذاعة الوطنية

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.