الاستئناف العسكري يخفض الحكم بالسجن إلى سنتين على نصر الدين حليمي

الأستاذة اسلام حمزة تؤكد عشية اليوم الخميس خبر تخفيض العقوبة على موكلها نصر الدين حليمي:

“الحمد لله نصر الدّين حليمي سيسترجع اليوم حرّيته بعد إيقاف دام قرابة السّنتين و حكم عسكرّي إبتدائي بالسّجن لسبع 7 سنوات..
حيث بعد مثوله صبيحة اليوم أمام الدّائرة الجنائيّة بمحكمة الإستئناف العسكريّة صدر للتوّ قرار يقضي بتخفيض العقوبة السجنية إلى سنتين مع إسعافه بتأجيل التّنفيذ في ما تبقى من المدّة ..

…………………….
و سبق أن نشرت الأستاذة يوم أمس ما يلي على حسابها الخاص بالفايسبوك:

نصر الدّين حليمي شاب تونسي موقوف منذ سنتين، يُحاكم غدا إستئنافيا عسكريّا من أجل تدوينات..! و قد حكم إبتدائيا عسكريّا بسبع 7 سنوات ..! “.
…………………….

و اعلمت هيئة الدّفاع عن المدوّن و النّاشط نصر الدّين حليمي يوم أمس الرأي العام بما يلي:

“يمثل نصر الدّين حليمي غدا الخميس الموافق ل 06 جوان 2024 أمام الدائرة الجنائيّة بمحكمة الإستئناف العسكرية الدائمة بتونس.

قامت هيئة الدّفاع المتكوّنة الى حد الآن من الأساتذة وفاء القرامي، عمر الرواني وصابر العبيدي بزيارة منوّبها الموقوف بالسّجن المدني بالمرناقية و وقع الإتفاق معه على أن تكون جلسة يوم 6 جوان جلسة مرافعة.

يشار إلى أنّ القضيّة هي موضوع إستئناف الحكم الإبتدائي الجنائي عدد 35707 والصادر عن المحكمة العسكرية الابتدائيّة الدّائمة بالكاف في قضيّة المدوّن نصر الدّين الحليمي بتاريخ 6 مارس 2024 و الذي قضت فيه “إبتدائيا حضوريا بثبوت إدانة المتّهم نصر الدين الحليمي من أجل إستعمال شبكات و أنظمة معلومات و إتصال لإنتاج و توزيع و نشر و إرسال و إعداد أخبار و بيانات و إشاعات كاذبة ونسبة أمور غير حقيقية لموظّف عمومي بهدف التّشهير به وتشويه سمعته والإضراربه ماديا ومعنويا و الإعتداء على حقوقه والتّحريض على الإعتداء عليه والحثّ على خطاب الكراهية والإضرار بالأمن العام و الدّافع الوطني وبث الرّعب بين السكّان وسجنه من أجل ذلك مدة ستة أعوام (6) كسجنه مدة عام واحد (1) من أجل القيام بما من شأنه أن يضعف في الجيش روح النظام العسكري والطاعة للرؤساء والاحترام الواجب لهم و إنتقاد أعمال القيادة العامة والمسؤولين عن أعمال الجيش بصورة تمس كرامتهم وحمل المصاريف القانونية عليه،”.

تهيب هيئة الدّفاع بجميع الزّملاء المحامين المدافعين عن الحقوق والحريات بمساندتها والإلتحاق بها خصوصا مع تزامن موعد الجلسة مع موعد جلسة النّاشطة السّياسيّة شيماء عيسى.

عن هيئة الدفاع، “Saber Laabidi

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.