سارة الزعفراني الزنزري في لقاء بنائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار (BEI)

استقبلت وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل السيّدة سارة الزعفراني الزنزري، ظهر الأربعاء 12 جوان 2024، نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار (BEI) السيّد Ioannis TSAKIRIS والوفد المرافق له وذلك على هامش مشاركته في منتدى تونس للإستثمار الذي سينعقد يومي 12 و13 جوان 2024.

وحضر هذا اللقاء المدير العام للجسور والطرقات السيّد صلاح الزواري والمدير العام للإسكان السيّد نجيب السنوسي والرئيس المدير العام لوكالة التهذيب والتجديد العمراني السيّد أحمد عز الدين والسيّد معز قرمة مدير مشروع مضاعفة الطريق الوطنية عدد 13 ومديرة التعاون الدولي السيّدة ألفة المؤدب والسيّد سمير الدهماني عن الديوان.

وتم خلال هذا اللقاء استعراض جملة المشاريع التي ساهم البنك الأوروبي للاستثمار في تمويلها في مجالي البنية التحتية والإسكان، مع النظر في المشاريع الجارية وما تم إنجازه لإتمام هذه المشاريع بكل نجاعة.

كما تطرق الجانبان إلى برنامج العمل المشترك للفترة المقبلة بما في ذلك إتفاقية التعاون الفني الخاصة بمضاعفة الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين ولايات صفاقس والقيروان وسيدي بوزيد والقصرين التي سيتم إبرامها بين وزارة التجهيز والإسكان والبنك الأوروبي للاستثمار خلال منتدى تونس للاستثمار.

كما تباحث الطرفان بهذه المناسبة، آفاق التعاون المتاحة في مجال النقل بما في ذلك تطوير شبكة السكك الحديدية.

وثمنّت السيّدة الوزيرة في هذا الإطار مجهودات البنك الأوروبي للاستثمار لدعم مسار التنمية في تونس وما قدمه من مساهمات في تمويل العديد من المشاريع الاستراتيجية لوزارة التجهيز والإسكان. ودعت إلى مواصلة هذا التعاون المثمر في المرحلة القادمة ومزيد تعزيزه و خاصة في مجالات البنية التحتية للطرقات والإسكان والنقل.

من جانبه جدد السيّد Ioannis TSAKIRIS، استعداد البنك الأوروبي للاستثمار لمواصلة دعم وزارة التجهيز والإسكان ووزارة النقل بما يساعدهما على إنجاز مشاريعهما التنموية، ومواصلة النظر في المشاريع المطروحة والفرص المتاحة لمزيد تعزيز هذا التعاون في المستقبل.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.