الجامعة العربية للعلوم تنعى الصحفي و الناقد السينمائي و الجامعي خميس الخياطي (صور)

رحم الله الأستاذ خميّس الخياطي
تلقينا في الجامعة العربية للعلوم، ببالغ الحزن والأسى، نبأ وفاة الصحافي والناقد السينمائي والجامعي الأستاذ خميس الخياطي يوم الثلاثاء 18 جوان 2024 .

الأستاذ خميس الخياطي أصيل منطقة القصور من ولاية الكاف، متحصّل على الدكتوراة في علم الاجتماع من فرنسا، درّس بجامعة السربون وعمل إلى سنّ التقاعد في إذاعة فرنسا الثقافية، كتب خلال مسيرته الثرية مقالات مرجعيّة في النقد السينمائي في عدّة صحف محلّية وأجنبية باللغتين العربية والفرنسية، وقدّم بعد ذلك العديد من البرامج حول السينما في التلفزة التونسية وله أيضا مؤلفات عن السينما والانتاج السمعي البصري..
كان الصحافي خميس الخياطي حريصا وشغوفا بانتمائه لنقابة الصحافيين ومؤسّسا للجنة الحريات فيها الى جانب كونه أول من فرض بطاقة الصحافي الحرّ أو المستقل “الفري لانس”..
الأستاذ خميس الخياطي شرّفنا في 8 نوفمبر 2019 بالحضور في لقاء تقييمي مفتوح للدورة 19 لأيام قرطاج السينمائية من تنظيم نادي طلبة الصحافة: “ضيوف صاحبة الجلالة” بكلية العلوم القانونية و الاجتماعية والاقتصادية والتصرف بالجامعة العربية للعلوم، وأجاب بإسهاب ورحابة صدر على أسئلة الطلبة حول الواقع الثقافي في تونس ووقائع تلك الدورة تخصيصا.
أمام هذا المصاب الجلل، نترحم على روح فقيد تونس خميس الخياطي، راجين من الله أن يتغمّده برحمته الواسعة ونتقدم إلى أسرته وزملائه بعبارات المواساة راجين من الله أن يرزقهم الصبر والسلوان.
“إنا لله وإنا إليه راجعون”..
رحم الله الأستاذ خميس الخياطي.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.