عدم بث حفل افتتاح مهرحان قرطاج على المباشر على الوطنية يثير الجدل، الشاعر علي الورتاني يوضح…

تحت عنوان “عن البث المباشر لحفل افتتاح مهرجان قرطاج، كتب الشاعر الدكتور علي الورتاني التدوينة التالية كرد على كم الانتقادات بخصوص عدم تمتيع المواطنين التونسيين أينما كانوا بحفل الافتتاح “عايش لغنياتي” الذي أثثه بكل ابداع لطفي بوشناق و من معه:

“أريد أن اجيب على بعض التساؤلات حول عدم البث المباشر لحفل لطفي بوشناق “عايش لغناياتي” والذي يلخص خمسين سنة من الإبداع، اقول اولا انه من حق الجمهور العريض في الداخل والخارج التمتع بعرض تونسي في افتتاح المهرجان مع فنان تونسي استثنائي في تاريخ تونس الحافل بالإنجازات الفنية والثقافية.
ولكن:
1)… لا يعقل أن يُبثّ عمل بهذا الحجم ” بحشيشو وبريشو” دون مراجعة بعض النواحي التقنية كالصوت والصورةوالكادراج وغيره
2)… لقد وقع إمضاء عقد بين شركة الإنتاج الي يشرف عليها حمزة بوشناق مع إدارة المهرجان تمّ فيه الاتفاق منذ مدة على عدم البث المباشر. وتعهدت الشركة الخاصة المنتجة في هذا العقد بالقيام بالمراجعة الفنية والتقنية وإنهاء العمل خاليا من كل الهنات التي يمكن ان توجد.
3 )…هذا التعهد والإمضاء عليه يقضي بأنّ آخر أجل لإنهاء المراجعة سيكون يوم 30 جويلية على آخر تقدير ومن المرجح أن يتم ذلك قبل هذا التاريخ.
4)… سيعطى العمل كاملا جاهزا صالحا للبث “مجانا” إلى الإذاعة والتلفزة الوطنية… وهذا مما سيغني هاتين المؤسستين عن مبالغ هامة في التصوير والعمليات التقنية مادامت مصاريف المراجعة على حساب شركة الإنتاج
5)… واخيرا: لقد بدأ فريق العمل منذ هذا الصباح في عمليات المونتاج والميكساج والأمور التقنية وسيبث الحفل مرارا وتكرارا للفائدة العامة وسيخلد في تاريخ الموسيقى التونسية .
( علي الورتاني)”

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.