جمعية الأعماق للغوص تنظم نشاطا استثنائيا بشاطىء المهدية

تنظم جمعية Abysse Plongée نشاطًا غوصيًا استثنائيًا بشاطىء المهدية، يوم 25 جويلية 2024، وهي “مبادرة مدنية” في يوم عيد الجمهورية، مما يبرز التزام الجمعية بالشمول الاجتماعي، وتعميم رياضة الغوص، والحفاظ المستدام على البيئة البحرية.

المبادرة تنظم في إطار مشروع Dive4All وبدعم من جمعية مغرومين Maghroumin، و بالتعاون مع نادي  Subway Mahdia.

سيمكن هذا التدريب المتقدم في البيئة الطبيعية المشاركين من تعزيز مهاراتهم المكتسبة منذ بداية المشروع في منتصف عام 2023، في المياه الصافية والغنية بالتنوع البيولوجي في المهدية. تحت إشراف مدربين مؤهلين من جمعية الأعماق للغوص ونادي سبواي مهدية، سيستكشف الغواصون الأعماق البحرية بينما يتلقون تدريبًا متقدمًا يناسب مستوياتهم المختلفة.

علاوة على تعلم رياضة الغوص، تهدف هذه المبادرة إلى دعم المجتمع المحلي وتعزيز الرياضة المستدامة. تلتزم جمعية الأعماق للغوص ببناء مجتمع شامل ومستدام، حيث يمكن للجميع، بغض النظر عن أصولهم أو قدراتهم وبعد الحصول على موافقة الطبيب المختص، الوصول إلى جمال الأعماق البحرية.

خلال هذا الحدث، سيكمل السيد ب. الشيحي، أستاذ التربية البدنية من ذوي الاحتياجات الخاصة، تدريبه غواص درجة أولى،  واجتياز الاختبارات تحت إشراف مدربين من الجامعة التونسية لأنشطة الغوص والانقاذ و بعد المصادقة، مما يجعل السيد الشيحي أول شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة يحصل على شهادة في الغوص في تونس وأفريقيا.

هذه الإنجاز هو نتيجة عمل متواصل ويأتي بعد وضع بروتوكول Handisub هاندي سوب  اعتمادا على خبرة الدكتور رباعي في الطب العالي الضغط وهو أيضا عضو بجمعية الأعماق للغوص، وبالتعاون والجامعة التونسية لأنشطة الغوص والإنقاذ الجامعة التونسية لرياضة المعوقين.

من خلال المشاركة في هذا التدريب، يساهم الغواصون ليس فقط في تطويرهم الشخصي، ولكن أيضًا في تعزيز القيم المدنية واحترام البيئة. إنها فرصة فريدة للاحتفال بالجمهورية من خلال عمل ملموس وملتزم من Dive4All.

الموقع الإلكتروني. 

التواصل الاجتماعي . 

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.