بمناسبة الذكرى 67 لعيد الجمهورية، الرئيس يتوجه مساء اليوم بكلمة إلى الشعب التونسي (فيديو)

تــوجه اليوم الخميس 25 جويلية رئيس الجمهورية قيس سعيد بكلمة إلى الشعب التونسي بمناسبة الذكرى 67 لعيد الجمهورية , جدد من خلالها العهد على مزيد البذل والعطاء حتى يبقى وطننا العزيز حرا مستقلا منيعا ولا سيادة فيه الا للشعب التونسي وحده بحسب تعبيره .

وأشار رئيس الجمهورية الى أن ما حصل في تونس منذ سنة 2021 , لم يحصل في أي بلــد آخر , حيث تم تنظيم استشارة وطنية وتم على اثرها وضع دستور جديد .

كما تم تنظيم انتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب قبل تنظيم انتخابات أعضاء مجلس الجهات والأقاليم , مشيرا الى أنه سيتم أيضا تنظيم الانتخابات الرئاسية يوم 6 أكتوبر القادم .

وقال رئيس الجمهورية: ’’ بالاضافة الى ذلك حققت تونس بناء على اختياراتها الوطنية نتائج أفضل بكثير مما تحقق في السابق بعــد ان تم الاختيار على التعويل على الذات ورفض اي وصفات من الخارج من قبل مؤسسات اعتقدت أنها وصية على تونس , قائلا فتــبًا لاي تدخل خارجي ’’.

كما شدد الرئيس على أنه تمت السيطرة على نسبة التضخم , كما حقــق الميزان التجاري في المجال الغذائي فائضا ايجابيا الى حدود أواخر شهر جوان من السنة الجارية , بينما ارتفع المحزون الوطني للعملة الأجنبيــة الى 113 يوما وهو مرشح لمزيد الارتفاع بحسب تعبيره ’’.

* المصدر: التلفزة الوطنية

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.