فريق Binomi s+1 يعلق عروضه الصيفية في فصل الذروة و لاستعادتها في مطلع الخريف (الأسباب)

اعلام/
“يأسف فريق عمل Binomi s+1 للإعلان عن تعليق عروضه خلال المهرجانات الصيفية واستعادتها مع حلول الخريف.

يأتي هذا القرار إثر الصعوبات التي واجهها فريق العمل في التفاوض والتفاهم مع منظمي المهرجانات من أجل تقديمه في ظروف تقنية وتنظيمية تحترم العرض وجمهوره، حيث نجد أنفسنا نضطر كل مرة إلى تقديم تنازلات تقنية من شأنها أن تشوه العرض وتقلّل من قيمته الفنية أمام جمهور يتنقّل خصّيصا لمشاهدة العرض وفنانين وتقنيين عملوا جاهدين على تقديم عمل يليق بالمتطلبات الإبداعية للمسرح.
باستثناء مهرجان الحمامات الدولي الذي لم يدخر القائمون عليه جهدا في توفير الظروف التقنية والتنظيمية والمادية الملائمة للعرض، فقد لاحظنا من خلال تجربتنا أن العديد من المهرجانات الصيفية شهدت تدهورا على المستويين التنظيمي والمادي. هذا التراجع دائما ما يقع ضحيته الفنانون التونسيون من خلال إقحامهم في مفاوضات تتعلق بالأجور المقترحة دون احترام لتكاليف إنتاج العمل ومستحقات مؤلفيه والعاملين به، فضلا على عدم الالتزام بدفع المستحقات مباشرة إثر انتهاء العرض. كما تصل الأمور أحيانا إلى الإعلان عن برمجة العرض دون الاتفاق مع منتجيه في أي تفصيل يخص العمل ولا حتى تقديم مقترح عقد وهو ما حصل مع هيئة مهرجان بنزرت الدولي التي أعلنت عن إلغاء العرض بعد أن فوجئنا ببرمجته دون اتفاق مسبق.
نظم صوتنا بهذا البيان إلى صوت فريق “إركز هيب هوب”، وإلى كل الفنانين والمهنيين والتقنيين الذين ضاقوا ذرعا بمثل هذه الممارسات التي لن تساهم سوى في قتل الإنتاج الفني المحليّ الذي يحترم المتلقي كيفا ومضمونا”.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.