الدورة 35 لل JCC تواصل استقبال طلبات المشاركة إلى غاية 15 سبتمبر 2024

تواصل هيئة تنظيم أيام قرطاج السينمائية استقبال طلبات المشاركة في الدورة 35 من هذه التظاهرة إلى غاية يوم 15 سبتمبر 2024. ويتم تسجيل الأفلام في مختلف أقسام المهرجان على الموقع الرسمي www.jcctunisie.org

وتتضمن الدورة المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة الافريقية والعربية والمسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية الطويلة والقصيرة الافريقية والعربية، إلى جانب المسابقة الرسمية « قرطاج الواعدة » لأفلام مدارس السينما العربية والإفريقية، وكذلك قسم قرطاج للمحترفين لدعم مشاريع الأفلام في مرحلة التطوير أو المراحل الأخيرة للإنتاج بمختلف أقسامه وهما « شبكة » و »تكميل ».

وبحسب القوانين المنظمة لأيام قرطاج السينمائية، فإن المسابقة الرسمية للأفلام مخصصة فقط لأفلام المخرجين العرب والأفارقة، ويشترط أن يكون الفيلم قد أنتج في تاريخ لاحق ليوم 1 جانفي 2024 بدخول الغاية.

وبمناسبة دورتها الخامسة والثلاثين، تكرّم أيام قرطاج السينمائية الصحفي والناقد السينمائي الفقيد خميس الخياطي (10 ديسمبر 1948 – 18 جوان 2024) وذلك تثمينا لمسيرته المهنية التي تطورت دائمًا بالتوازي مع مسار المهرجان.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة 35 لأيام قرطاج السينمائية ستقام من 14 إلى 21 ديسمبر 2024. ويرأس اللجنة المنظمة للدورة المخرج فريد بوغدير (رئيس شرفي)، فيما تتولى الإدارة الفنية الأستاذة الجامعية لمياء قيقة، وهي مديرة المدرسة العليا للعلوم السمعية البصرية والسينما.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.