بوعسكر يأمل في أن تشهد الرئاسية المقبلة نسب إقبال لا تقل عن 2019

تطرّق رئيس هيئة الانتخابات فاروق بوعسكر، في تصريح للزميل الحبيب وذان عن موزاييك اف ام، اليوم الأحد، إلى “الصعوبات التي تعترض المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية”. و أكّد على أنّ الهيئة تعمل على التنسيق مع جميع الجهات الإدارية المتداخلة كالخزينة العامّة بخصوص الضمان المالي ووزارة العدل بخصوص شهادة الجنسية ووزارة الداخلية حول البطاقة عدد 3.

وأشار فاروق بوعسكر لنفس المصدر، إلى أنّ نسبة كبيرة من المترشحين المحتملين البالغ عددهم 114، والذين سحبوا استمارة التزكية، لم يتقدّموا إلى المصالح الأمنية للحصول على البطاقة عدد 3، “وهو ما يعني أنّ المترشح المحتمل غير جدي في تقديم ترشحه”.

وأكّد أنّ أكثر من 90% من بقيّة الترشحات المحتملة يتحصلون على البطاقة عدد 3 أو إنّها موضوعة على ذمتهم في مراكز الأمن ولم يتوجهوا لاستلامها، وقلة قليلة ممن يُواجهون إشكالية ما، تمّ الاتصال بهم لتقديم وثيقة تُسلّم من المحاكم حتّى يتحصلوا على البطاقة عدد 3.

وقال فاروق بوعسكر إنّ الهيئة تخشى أن يتعلّل المترشحون المحتملون بعدم تمكينهم من وثيقة ما، لتغطية عدم قدرتهم على تجميع التزكيات الشعبية، وفق تعبيره، مشيرا إلى أنّ الهيئة وضعت آليات للحيلولة دون تدليس أو التلاعب بالتزكيات الشعبية.

وتوقع بوعسكر تسجيل إقبال على تقديم الترشحات خلال اليومين المقبلين، معبرا عن أمله في أن تشهد الانتخابات الرئاسية المقبلة نسبة إقبال كبيرة لا تقل عن نسب الإقبال التي يتم تسجيلها في الانتخابات الرئاسية التونسية السابقة، وفق تقديره، وفق ما نقله الحبيب وكان.

  • نقلا عن الحبيب وذان

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.