رئاسية 24: بوعسكر يثمن حسن تنظيم قبول الترشحات في كنف الشفافية و تطبيق القانون

أشرف السيد فاروق بوعسكر، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مساء هذا اليوم الاربعاء 7 اوت 2024 بالمقر المركزي للهيئة على اجتماع مجلس الهيئة وذلك بحضور السيد محمد نوفل الفريخة نائب رئيس الهيئة والسيد محمد التليلي منصري عضو المجلس والناطق الرسمي للهيئة والسيدة نجلاء عبروقي والسيد ايمن بوغطاس والسيد محمود الواعر والسيد بلقاسم العياشي أعضاء مجلس الهيئة اضافة الى السيد رضا الميساوي المدير التنفيذي والسيد طارق السعدي مدير الديوان والسيد عماد العبدلي المدير المركزي للشؤون القانونية ومراقبة الحملة و السيد محمد علي بلغيث المدير المركزي للتخطيـــــط و الاحصاء بالهيئة.

وتم تخصيص هذا المجلس للنظر في ملفات المترشحين للانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها أيام 4 و5 و6 اكتوبر 2024 بالخارج ويوم الاحد 6 اكتوبر2024 بالداخل.

وقد ثمن رئيس الهيئة في مستهل الاجتماع المجهودات التي قامت بها الادارة التنفيذية لحسن تنظيم عملية قبـــــول الترشحات وادارتها في كنف الشفافية وتطبيق القانون.
كما أكد على اهمية المسؤولية التاريخية التي يضطلع بها مجلس الهيئة خلال النظر في ملفات المترشحين للانتخابات الرئاسية لسنة 2024 وحرصه على تطبيق القانون والتراتيب والحفاظ على السر المهني وما يقتضيه واجب التحفظ المحمول على الهيئة.

وقرر مجلس الهيئة في خاتمة أشغاله توجيه إشعارات لبعض المترشحين لتعويض واستكمال التزكيات غير المستوفية للشروط القانونية في ظرف 48 ساعة من تاريخ الإعلام.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.