بيان/ حركة حق تتقدم بشكاية ضد الداعي لاغتصاب نساء تونس

تابعت حركة حق الفيديو الصادم لشخص يقدم نفسه باعتباره أحد أنصار الرئيس قيس سعيد الذي تم تداوله صباح اليوم الثلاثاء 13 اوت 2024 والذي يدعوه فيه إلى “غلق المطارات وترك الباقي عليهم لتصفية جميع معارضي الرئيس من مسؤولين وأحزاب ومنظمات وحرق منازلهم واغتصابهم واغتصاب بناتهم وأبنائهم “،


وأمام هذا الوضع المشحون بالعنف و التخوين والذي نبّهنا إلى خطورته وإلى ضرورة إيجاد الحلول الكفيلة بتجاوزه وعدم تعميقه في بيانات سابقة ، فإن حركة حق:

1-تندد بأقصى العبارات بهذا الخطاب الفضيع الذي لم يبلغه حتى أعتى الإرهابيين والذي يدفع البلاد لا سمح الله إلى حرب أهلية .

2-تدعو رئيس الدولة إلى تحمل مسؤوليته كرئيس لجميع التونسيين والتنصل من هكذا خطاب ومخاطبين . كما تدعوه وكافة الأطراف السياسية إلى التخلي عن خطاب التفرقة والتخوين الذي يؤجج العنف .

3-تحمل وزيرة العدل باعتبارها رئيس النيابة العمومية أن تطبق القانون على الجميع دون تمييز وأن تقوم بالتحقيق في هذا الفيديو وصحته ومن قام به ومن وراءه .
كما تدعوها لمحاسبة كل من يدعو للعنف في العمل السياسي واستعمال خطاب التهديد والتخوين.
وفي هذا الصدد ، تعلم حركة حق الرأي العام أنها ستقوم بإيداع شكاية لدي السيد وكيل الجمهورية ضد صاحب الفيدو وكل من سيكشف عنه البحث.

عاشت الأمة التونسية عزيزة كريمة.
والمجد لكل من يعمل من أجل رقيها.

حرر بتونس في 13 أوت 2024

عن حركة حق
الناطق الرسمي
شكري عنان

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.