السبيخة: تسجيل وفاة ثانية في اليوم الرابع من انقلاب شاحنة نقل عمال في القطاع الفلاحي

توفيت مساء اليوم الجمعة امرأة ثانية على إثر حادث انقلاب الشاحنة الخفيفة الذي جد يوم الثلاثاء بمنطقة عين دباب سيدي مسعود من معتمدية السبيخة كانت تقل عمالا وعاملات بالقطاع الفلاحي، وفق ما أفاد المدير الجهوي للصحة بالقيروان ،معمر الحاجي.


وأضاف في تصريح ل/وات/ ان إصابة هذه المرأة الخمسينية كانت خطيرة على مستوى الرأس وتم ايواؤها بقسم الانعاش بمستشفى الاغالبة لكن وافتها المنية بالمستشفى.
وكان حادث انقلاب شاحنة خفيفة جد ظهر يوم الثلاثاء بمنطقة عين دباب سيدي مسعود من معتمدية السبيخة تقل عمالا وعاملات بالقطاع الفلاحي أسفر عن وفاة امراة على عين المكان بالغة من العمر 53 سنة ،وإصابة 5 نساء و5 رجال باصابات متفاوتة الخطورة.
وغادر المصابون التسعة الذين تراوحت أعمارهم بين 24 و55 سنة، المستشفى في اليوم الموالي للحادث بعد تلقيهم الاسعافات الضرورية وتراوحت اضرارهم بالخصوص بين اصابات في الرأس وكسور في اليد وجروح بالوجه والساقين.
ويشار إلى أنه على إثر هذه الحادثة تعهدت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ من خلال المندوبيّة الجهويّة للمرأة والأسرة بالقيروان وبالتنسيق الفوري مع المصالح الجهويّة المعنيّة بالمتابعة الميدانية اللصيقة بالمصابات والإحاطة الطبيّة والصحيّة بهنّ وضمان حقوقهنّ القانونيّة ،إلى جانب رفع تقارير مفصّلة حول وضعيّاتهنّ الاجتماعية لإدراجهنّ حسب الحالة ضمن المنتفعات بالبرامج الخصوصيّة للوزارة للتمكين الاقتصادي للأسر والأمّهات والعاملات بالقطاع الفلاحي.

  • المصدر؛ وات

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.