أمام تدهور الوضعية المالية للمرببن إدارة التعليم الأساسي تدعو إلى فتح مفاوضات جدية مع الجمعية العامة للتعليم (وثيقة)

دعت الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي اليوم الثلاثاء، سلطة الإشراف إلى فتح مفاوضات جدية مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي، مطالبة بتحويل محضر جلسة 1 مارس 2021 إلى اتفاق وتفعيل محضر جلسة 3 ماي 2024 وإحداث منحة الجهد البيداغوجي والزيادة في مقدار منحة التكاليف البيداغوجية.


وقالت الهيئة حسب ما ورد في لائحتها المهنية الصادرة اليوم إن أعضاءها يجددون تمسكهم بما جاء في اللائحة المهنية المنبثقة عن المؤتمر القطاعي المنعقد في ماي 2022.
وسجلت اللائحة تدهور الوضع المادي والمهني للمربين وعدم نشر الترقيات المهنية في آجالها والتلكؤ في إصدار قرارات ترسيم أساتذة التعليم الأساسي وحرمانهم من التفقدات القاعدية جراء النقص الفادح في إطار الإشراف البيداغوجي.
كما ألمحت الهيئة في لائحتها إلى المماطلة في تنظيم التكوين المستوجب لإعادة التصنيف وعدم شموله كافة المدرسين المعنيين فضلا عن عدم صرف المستحقات المالية المتخلدة بذّمة الوزارة لفائدة المتعاقدين من نواب وحاملي الإجازة التطبيقية ورواتب جويلية المحجوزة للمدرسين المتقاعدين والمتوفين.
وكانت الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي قررت تنفيذ وقفات احتجاجية بالمندوبيات الجهوية للتربية وتنظيم يوم غضب وطني بباب بنات وساحة القصبة والدخول في إضراب بيوم واحد.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.