النزاع الانتخابي: المحكمة الإدارية تتلقى طعنين في الطور الاستئنافي لجلول و المكي

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإدارية، فيصل بوقرة في تصريح لديوان اف ام، أن المحكمة الإدارية تلقت اليوم الثلاثاء 20 أوت 2024 طعنين في إطار نزاعات الترشّح للانتخابات الرئاسية 2024 في طورها الاستئنافي من قبل الراغبين في الترشح ناجي جلول وعبد اللطيف المكي.

و أوضح بوقرة أنّه تمّ تعيين جلسة مرافعة أمام جلسة عامّة قضائية ليوم الخميس القادم على ان يكون اخر اجل للتصريح بمنطوق الحكم في خصوص هذين الطعنين بتاريخ الـ27 من اوت الجاري.

  • و كانت المحكمة الإدارية قد أصدرت البلاغ التالي:

الموضوع: إحصاء منطوق ومٱلات الأحكام الصّادرة في سياق نزاعات الترشّح للانتخابات الرئاسيٌة لسنة 2024 (الطّور الأوّل):

إستكملت الدّوائر الاستئنافيّة بالمحكمة الإداريّة بتاريخ اليوم الإثنين 19 أوت التّصريح بمنطوق ٱخر قضيّتين من مجموع السبعة (7) طعون المرفوعة في إطار نزاعات الترشّح للانتخابات الرئاسيٌة لسنة 2024 في طورها الأوّل من التّقاضي وقد قضت في جميعها بالرّفض طبقًا للمٱلات التّالية (ووِفقًا للبيانات المدرجة بالجدول المصاحب):

  • ثلاثة (3) أحكام برفض الطّعن أصلاً.
  • ثلاثة (3) أحكام برفض الطّعن شكلاً.
  • حكم وحيد (1) بعدم قَبُول الطّعن.

هذا وشرعت المحكمة منذ يوم أمس الأحد 18 أوت في تبليغ نسخ الأحكام المحرّرة إلى الأطراف تمهيدا لإنطلاق الطّور الثّاني من التّقاضي أمام الجلسة العامّة القضائيّة المتعهّدة بالنّظر استئنافيًّا في الطّعون المذكورة.


  • تُواصل المحكمة الإداريّة إطلاع العموم، في الإبّان وتِباعًا، بإحصائيّات الطّعون والأحكام الصّادرة في إطار النّزاع الانتخابي، وذلك من خلال وحدة الاتّصال والاعلام وعلى صفحتها الرّسميّة،
    وسوف تنشر نسخ الأحكام على الموقع الرّسمي للمحكمة إبّان ختم كافّة أطوار التّقاضي.
    هذا كما تضع مجموعة من الصّور عالية الجّودة على ذمّة الإعلاميّين عبر الرّابط التّالي:
    https://www.flickr.com/photos/197293777@N03/

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.