القضاء يحكم بعدم سماع الدعوى في حق الزميل وليد الماجري مدير موقع الكتيبة (فيديو)

قضت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس عشية اليوم الخميس 22 أوت بعدم سماع الدعوى في حق مدير موقع” الكتيبة” وليد الماجري.

و قد مثل الصحفي أمام هيئة الدائرة الجناحية الصيفية بالمحكمة الابتدائية بتونس وذلك للاعتراض على حكم غيابي صادر في منذ سنة 2023 وقضى بسجنه مدة عام واحد وذلك من أجل شكاية تقدم بها ضده المكلف العام بنزاعات الدولة في حق وزارة الداخلية منذ سنة 2017.

واثر المفاوضة قضت الدائرة المتعهدة بنقض الحكم الغيابي والقضاء مجددا في حق وليد الماجري بعدم سماع الدعوى.

  • و كانت نقابة الصحفيين قد دعت يوم أمس منظوريها للتجند و الحضور في وقفة تضامنية مع الزميل جاءت فيها التفاصيل التالية:
    “الزميل الصحفي وليد الماجري أمام القضاء

يمثُل مدير موقع “الكتيبة” الزميل الصحفي وليد الماجري غدا الخميس 22 أوت 2024 أمام المحكمة الابتدائية بتونس 1 في قضية اعتراضية على الحكم الابتدائي الصادر في حقه غيابيا في جانفي 2023، والقاضي بسجنه لمدة سنة إثر شكاية تقدم بها المكلف بنزاعات الدولة في حق وزارة الداخلية منذ 2017.

وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس قد وجهت للزميل تهمة “إتيان أمر موحش ضد رئيس الجمهورية” وتم فيها الحكم عليه بالسجن لمدة 6 أشهر، كما وجهت له تهمة “إزعاج الغير عبر شبكات الاتصالات العمومية” وتم فيها الحكم عليه بالسجن لمدة 6 أشهر.

وتدعو النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عموم الصحفيين/ات ووسائل الإعلام للحضور في وقفة تضامنية مساندة للزميل وليد الماجري أمام المحكمة الابتدائية تونس 1 بداية من الساعة العاشرة صباحا”.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.