من هو سفيان تقية وزير السياحة الجديد؟

شغل سفيان تقية، الذي تم تعيينه، أمس الأحد، في إطار التحوير الوزاري، وزيرا للسياحة، خطة مكلف بمهمة بالادارة العامة للديوان الوطني للصناعات التقليدية منذ نوفمبر 2022.

وتولى تقية، وهو ذو خبرة واسعة في مجالات التخطيط والقيادة وإدارة المشاريع، خطة مستشار مكلف بمهمة بديوان وزير التجارة، في الفترة الممتدة بين سنتي 2020 و 2022، واهتم أساسا برقمنة قنوات التوزيع وسلاسل التزويد واللوجيستية لإضافة الى الترويج للتجارة الالكترونية وتطوير قواعد بيانات موحدة للفاعلين والمهنيين في مجال التجارة والصناعات التقليدية والمهن الصغرى.

واثرى تقية وهو خريج جامعة بوليتكنيك مونريال بكندا سنة 1988، مسيرته بعدة اختصاصات من بينها التسويق الاستراتيجي وقانون الاعمال وادارة المؤسسات، وفق بيانات صدرت عن الوزارة، الاثنين.

وشغل عضو الحكومة الجديد، ايضا، خطة مدير عام للديوان الوطني للصناعات التقليدية من 2011 الى سنة 2014 وسنة 2002 ومدير عام للشركة التونسية للترقيم ومنسق عام لمنضمات الترقيم بالمنطقة المغاربية. نفس الخطة بالمحكمة العقارية بباجة سنة 2001.

يقتصر الوزير الجديد، وهو متزوج وأب لطفلين، في مسيرته المهنية على التصرف الاداري، فقط، بل اهتم بمجال جودة المؤسسات الصغرى والمتوسطة والمختصة في الصناعات التقليدية بتونس وفي المانيا وفرنسا وكندا.

واضطلع تقية بدور هام في تعصير قطاع الصناعات التقليدية خاصة في ما يتعلق بالترويج والتجديد والابتكار والبحث والتأطير والجودة في الديوان الوطني للصناعات التقليدية.

المصدر: وكالة تونس افريقيا للأنباء (وات)

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.