تردي الوضعية المالية لرياض الأطفال الخاصة بسبب ضعف التسجيل

قالت رئيسة الغرفة النقابية الوطنية لرياض ومحاضن الاطفال، نبيهة كمون، اليوم الثلاثاء، ان رياض الاطفال الخاصة تشهد اقبالا ضعيفا جدا على التسجيل من قبل الاولياء، رغم فتح باب التسجيل منذ مدّة بكامل الولايات.

وأوضحت في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، ان ضعف يعود الى عدّة عوامل منها التجاوزات المسجلة لدى بعض المدارس الخاصة « باستقطاب » الاطفال من مرحلة ماقبل التمهيدي والتمهيدي والتحضيري وهو ما تسبب في خسارة عدة تسجيلات.

كما ساهم أن إحداث مرحلة التحضيري منذ سنة 2001 بالمدارس العمومية بالاضافة الى بالوضع الاقتصادي في البلاد والهجرة غير النظامية للعديد من العائلات في ضعف التسجيل في رياض الاطفال الخاصة.

وحذرت من استمرار هذا الوضع الذي قد يؤدي الى اغلاق عديد المؤسسات بسبب تردي وضعيتها المالية وهو ما قد يساهم في خسارة العديد من مواطن الشغل.

وطالبت بضرورة تطبيق القانون على المدارس الخاصة من أجل ايقاف هيمنتها على القطاع والغاء السنة التحضيرية من المدارس العمومية وارجاعه الى رياض الاطفال.

يذكر أن عدد رياض الاطفال الخاصة القانونية يبلغ 5927 روضة تخضع لاشراف وزارة الاسرة والمرأة والطفولة وكبار السن وتستقبل 242 ألف طفل.

*وكالة تونس افريقيا للأنباء (وات)

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.