لإيقاف المهازل، أرام بلحاج يتقدم بمقترحات للبنك المركزي

كثرت المغالطات و القراءات في الأرقام من طرف غير المختصين في وسائل الاعلام. الاستاذ الجامعي المختص في الاقتصاد أرام بلحاخ يكتب ما يلي و يقترح على البنك المركزي تقديم الأرقام الحقيفية لفترة ما و ليس بنشريات و بيانات و تقارير يصعب قرا،تها و تمهد للمغالطات:

“بما انو الحابل اختلط بالنابل والناس الغير مختصة ولات تفهم وتفتي في الشأن الاقتصادي، بينما الناس المختصة ولات ساكته، اقترح احداث فريق تواصل صلب البنك المركزي يخرج ويعطينا كل فترة (شهر أو ثلاثة أشهر أو حتى ستة اشهر) الوضعية الاقتصادية والاجتماعية والمالية الحقيقة للبلاد التونسية (بخلاف النشريات والتقارير والبيانات الاعتيادية الي ماهمش ديما متاحين ومفهومين من طرف المواطن العادي): قداش خلقنا ثروة صافية؟ قداش خلقنا من موطن شغل صافي؟ قداش أحدثنا من شركة؟ قداش سددنا ديون؟ قداش عنا احتياطي صافي من الذهب والعملة الصعبة؟ قداش خذينا قروضات من المؤسسات المالية العالمية؟ الخ الخ الخ.
ينجم حتى مجلس إدارة البنك المركزي يمشي في الإتجاه هذا ويعطينا الصحيح كل مايجتمع ويصدر قرارات فيما يخص السياسة النقدية.
وهكاكه نبعدوا على الاجتهاد الغير مجدي والإفتاء الغير سليم لغير المختصين ونحسّنوا في صورة البلاد في الداخل والخارج وممكن حتى نساهموا في تحسّن الترقيم نتاع البلاد.
ملاحظة: السيد محافظ البنك المركزي الحالي كان منخرط في عملية التواصل صلب المؤسسة وقت كان عضو مجلس الإدارة
طوال عهدة السيد المحافظ الأسبق وكان “نسبيا” يتكلم ويتواصل مع الناس والإعلام (على عكس بقية الأعضاء الآخرين الي كانت اصواتهم خافته في مجمل الأوقات، تماما مثل صوت السيد المحافظ الأسبق).
والله ولي التوفيق!”.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.