وزير البيئة يزور مقر الوكالة الوطنية لحماية المحيط (صور)

أدى السيّد وزير البيئة حبيب عبيد، صباح اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024، زيارة الى مقر الوكالة الوطنية لحماية المحيط حيث كان في استقباله السيد المدير العام للوكالة، الناصر الجلجلي معية السيدة رئيسة الديوان والسيدة الكاتبة العامة وبحضور إطارات عن الوكالة الوطنية لحماية المحيط.

وقدم السيد ناصر الجلجلي بالمناسبة استراتيجية الوكالة الوطنية لحماية المحيط في عدة مجالات من أهمها التوعية والتحسيس ودراسة المؤثرات على المحيط، والمراقبة .

كما تم عرض دور الوكالة في متابعة الأوساط الطبيعية الخاصة بنوعية الماء والتربة والهواء، وذلك بالتنسيق مع الهياكل والمؤسسات العمومية المعنية، الى جانب الاتفاقيات المبرمة لمعالجة التلوث وازالته.

وفي علاقة بالتربية البيئية فقد تم عرض مختلف أنشطة الوكالة في عملية إدماج التربية البيئية في مختلف المناهج التعليمية المعتمدة في المدارس بالشراكة مع وزارة التربية، بالإضافةإلى الأنشطة المدرجة ضمن الحملات التحسيسية كالقافلة البيئية.

وفيما يخص بقية المشاريع فقد تم تقديم تدخّلات الوكالة في تأهيل وإعادة صيانة المنتزهات الحضرية في المدّة الأخيرة فضلا عن التقدم لإزالة الموادّ الملوثة لطبقة الأوزون لسنة 2024والتي بلغت 60 بالمائة.

وبخصوص دراسات التأثير عن المحيط، أكد السيّد وزير البيئة ضرورة وضع ملفات المشاريع على الطاولة خاصة المعطلة منها، مشددا على ضرورة التقدم بدراسة مختلف المشاريع في اسرع الآجال.

كما دعا السيد حبيب عبيد إلى أهمية تكوين جيل جديد من الموظفين وتعزيز مهاراتهم من أجل مزيد التقدم بمختلف المشاريع.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.