بحضور السفير هود: انطلاق تصدير أول “روبوت” أمني من إنتاج شركة تونسية نحو السوق الأمريكية

شارك السفير الأمريكي في تونس جوي هود صحبة والي سوسة السيد نبيل الفرجاني في الاحتفال بأول تصدير لأول روبوت أمني من إنتاج شركة “إينوفا” إلى السوق الأمريكية، خلال الاحتفال الذي نظمته شركة التكنولوجيا التونسية إينوفا روبوتيكس وشريكتها الأمريكية “Unartificial Labs”.


وكانت الشركتان وقّعتا مؤخرًا اتفاقية شراكة تنص على بيع وتسليم ما لا يقل عن 60 روبوتًا تونسي الصنع إلى الولايات المتحدة وبقية القارة الأمريكية.
وفي هذا الإطار قال السفير الأمريكي “تسلط هذه الشراكة الضوء على الجودة العالية والقدرة التنافسية للهندسة والتكنولوجيا التونسية في السوق الأمريكية وتؤكد على الإمكانات الهائلة لفتح سبل جديدة للتعاون وتبادل المعرفة بين بلدينا”.

كما شارك السفير في صفاقس مرفوقا برئيسة ديوان وزارة الصناعة والمناجم والطاقة السيدة أحلام الباجي السايب في إطلاق Lys Starter، وهي أول منصة تمويل جماعي في تونس مصممة لتمكين الشركات الناشئة التي يقودها الشباب والنساء في جميع أنحاء البلاد.
وتوفر هذه المنصة المبتكرة، والتي مولتها السفارة الأمريكية، إمكانية النفاذ إلى التمويل وستدفع النجاح وتحقق المردودية لرواد الأعمال الناشئين في تونس. وأوضح السفير: “مع إطلاق Lys Starter اليوم، نفتح الأبواب أمام رواد الأعمال – وخاصة الشركات الناشئة التي تقودها النساء والشباب – للنفاذ إلى التمويل الذي يحتاجون إليه حتى يحولوا تطلعاتهم إلى واقعا حيّا. هذه المبادرة برهان على رؤيتنا المشتركة لاقتصاد حيوي يشمل الجميع يحظى فيه كل باعث مشروع بفرصة النجاح”.
كما شهدت الفعالية اختتام مشروع Impact Finance الممول من قبل السفارة الأمريكية، والذي قدم ما يناهز 35 مليون دينار (أكثر من 11 مليون دولار) لـ 224 شركة صغيرة ومتوسطة. ولم يكن من شأن هذا التمويل أن يحافظ على 8600 موطن شغل فحسب، بل ساهم أيضًا في تعزيز نمو الشركات المحلية في مجال الرعاية الصحية وصناعة البلاستيك والخدمات اللوجستية.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.