مهرجان البندقية السينمائي: الفيلم التونسي “عائشة” يفوز بجائزة أحسن فيلم متوسطي

تحصل فيلم “عايشة” لمهدي البرصاوي اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 على جائزة أحسن فيلم متوسطي في كل اقسام مهرجان البندقية السينمائي في دورته ال81.


هذه الجائزة المرموقة تمنح من قبل أكاديمية الفنون الجميلة بالبندقية.

فيلم “عائشة” من بطولة فاطمة صفر، محمد علي بن جمعة، نضال السعدي، ياسمين الديماسي…
الفيلم مدعوم من مؤسسة البحر الأحمر السينمائية السعودية في الدورة ال 81 مهرجان فينيسيا السينمائي.
فيلم ”عائشة“ الذي دعمه صندوق البحر الأحمر وسوق البحر الأحمر، في قسم آفاق الذي يسلط الضوء على الأفلام العالمية التي تمثل أحدث الاتجاهات الجمالية والتعبيرية. و ”عائشة“ هو الفيلم الروائي الطويل الثاني لبرصاوي بعد فيلمه الدرامي الحائز على جوائز “ابن”. تدور أحداث الفيلم حول فتاة شابة تعيش في منطقة نائية في جنوب تونس تحاول بناء حياة جديدة في تونس العاصمة بعد أن يتم الإبلاغ عن وفاتها في حادث حافلة مأساوي.
Zora
Zora Abid
بيان مشترك: سونلغاز الجزائرية تمد الستاغ التونسية ب 1000 ميغاوات من الطاقة الكهربائية

افادت الشركة الجزائرية للكهرباء و الغاز ”سونلغاز” في بيان مشترك، أنه اثر عطب جد بإحدى المحطات الكهربائية التابعة للشركة التونسية للكهرباء و الغاز ذات قدرة 400 ميغاوات صبيحة اليوم السبت 7 سبتمبر 2024, فإنها تمكنت وفي وقت قياسي اليوم من امداد الشبكة التونسية بـ 1000 ميغاوات من الطاقة الكهربائية

واضافت سونلغاز أن هذا الرقم قياسي فيما يتعلق بصادراتها من الكهرباء إلى تونس مما سمح بتدارك الوضع وضمان إستمرارية تزويد تونس بالكهرباء وضمان توازن منظومة النقل.
ومن جانبها عبرت الشركة التونسية للكهرباء والغاز عن شكرها لشركة سونلغاز على تعاونها الدائم خاصة في مثل هذا الظرف الاستثنائي.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.