تقرير وزاري: تونس قادرة على استقطاب كبرى الشركات في صناعة مكونات السيارات

أشرفت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة السيدة فاطمة الثابت شيبوب مساء الأربعاء 17 سبتمبر الجاري على الإحتفال بخمسينية الشركة الألمانية المختصة في صناعة مكونات السيارات ” دراكسماير ” في تونس وذلك بحضور والي سوسة السيد سفيان التنفوري ورئيس المجمع السيد “Fritz Draxlmaeir” ونائب الرئيس والمدير التنفيذي السيد” Stefan Brandl “


ونائب رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية السيد هشام اللومي و ممثلين عن الجمعية التونسية لمصنعي مكونات السيارات وعدد من رجال الأعمال الى جانب ثلةمن الإطارات العليا للوزارة.

*وأكدت الوزيرة في مداخلتها على أهمية صناعة مكونات السيارات والمعدات السيارة في تونس ومدى مساهمتها في النهوض بالقطاع الصناعي والتنمية الاقتصادية.

*هذا وثمنت جهود مجمع دراكسلمايير في إحداث مركز البحث والتجديد بالقطب التنموي بسوسة بكلفة تقدر ب100مليون دينار والذي سيساهم في إحداث ألف موطن شغل من المهندسين والكفاءات والخبرات الشابة بما سيمكن من مزيد النهوض بالقطاع وإشعاعه على المستوين الوطني والدولي.

*كما أفادت أن وحدات المجمع الخمسة المنتصبة في تونس وفرت حوالي 10 ألاف موطن شغل من الإطارات والعملة.

*وبينت الوزيرة أن مجمع دراكسلمايير قد إختار إقامة مشاريع جديدة في بلادنا لما تزخر به تونس من إمكانات وطاقات بشرية ذات كفاءة عالية علاوة على البنية التحتية التكنولوجية والاستجابة لطلبات كبرى الشركات العالمية الناشطة في قطاع تصنيع السيارات وخصوصا السيارات الكهربائية.

*وذكّرت الوزيرة بميثاق الشراكة الذي تم توقيعه بين القطاعين العام والخاص للنهوض بتنافسية قطاع صناعة السيارات ومكوناتها في أفق سنة 2027 قصد استقطاب كبرى الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال إلى تونس.

*يشار إلى أن مجمع دراكسلمايير الألماني قد تأسس سنة 1958وقد ساهم في إحداث 60 موقعا في العالم ويشغل حوالي 80 ألف عاملا في أكثر من 20 دولة.
*وقد تأسس فرع الشركة في تونس سنة 1974 وهو يضم حاليا خمسة مواقع إنتاج بولايات سوسة والمنستير وسليانة والمهدية.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.