أيمن بوغطاس يؤكد أن هيئة الانتخابات: لم نرفض تنفيذ قرارات المحكمة الإدارية… و لكن.. (فيديو)

أيمن بوغطاس عضو هينة الانتخابات ضيف برنامج رنديفو9 (الذي يشتغل فيه ككرونيكور رياض جراد من أنصار المرشح للانتخابات قيس سعيد، الرئيس المنتهية ولايته) على قناة التاسعة التابعة لآل جنيح يؤكد مساء اليوم الاربعاء 18 سبتمبر بأن الIsie لم ترفض تنفيذ قرارات المحكمة الادارية و “لكن كان فمة استحالة لتطبيق هذه الأحكام”…


ما صرح به بوغطاس مساءا في التاسعة قاله صباحا على موجات الاذاعة الوطنية التي أنزلت الحوار كاملا مع نشر ما يلي بخصوص هذا الجدل :
“كشف العضو في الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أيمن بوغطاس، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، عن أسباب الجدل بين الهيئة والمحكمة الإدارية بخصوص أحكام الطعون المتعلقة بالمترشحين للانتخابات الرئاسية 2024.
وخلال حواره في حصة ‘ستوديو الوطنية’ على موجات الإذاعة الوطنية، بين بوغطاس أن الجدل كان حول الحكم والغموض والنقص في المنطوق.
وأقر بوغطاس أن الهيئة لم ترفض تنفيذ الحكم لكن الوضعية كانت وضعية استحالة قانونية للتنفيذ، وفق تعبيره.
وأوضح العضو بهيئة الانتخابات أن عدم تنفيذ المقصود يعني عند وصول الحكم حسب الإجراءات القانونية يتم رفض التنفيذ، متابعا أن الوضعية لدى الهيئة كانت استحالة قانونية للتنفيذ وهي موجودة في القانون .
وأفاد بوغطاس بأن مصدر الاستحالة كان في تبليغ الهيئة خلال 48 ساعة فقط بمنطوق لم يتضمن صراحة ترتيب الآثار القانونية، إضافة إلى الغموض وغياب الأحكام وبالتالي أصبحت الوضعية استحالة تنفيذ، حسب قوله.
وشدد بوغطاس على أن الهيئة لم ترفض تنفيذ أحكام المحكمة الإدارية وقرارها كان سليما خلال الاعلان عن القائمة النهائية للمترشحين لرسائية”.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.