مهرجان القاهرة السينمائي الدولي: جوائز بقيمة 250 ألف جنيه لدعم أفلام القضية الفلسطينية

التقى رئيس مهرجان القاهره السينمائي الفنان حسين فهمي، بالدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد اذاعات وتلفزيونات دول منظمه التعاون الإسلامي والفنان مصطفي شعبان مستشار رئيس الاتحاد للشؤون الفنيه في مقر المهرجان.


وتم الاتفاق علي أن يقدّم الاتحاد جوائز ماليه قدرها ربع مليون جنيه لاأفضل فيلم سينمائي يناقش الأحوال والمعاناه الانسانيه التي يعيشها المواطن الفلسطيني في ظل الأحداث الجارية.
وسيتمّ تقديم ثلاث جوائز تشمل الانتاج والسيناريو والإخراج.
ورحّب الفنان حسين فهمي بالتعاون المثمر والبناء مع اتحاد اذاعات وتلفزيونات دول منظمه التعاون الإسلامي، مؤكدا علي اتفاق الرؤى مع الاتحاد في دعم الأفلام التي تعبّر عن المعاناه الانسانيه للمواطن الفلسطيني.
فيما أكد الدكتور عمرو الليثي علي حرص الاتحاد منذ نشاته علي دعم الأعمال التي تدعم القضيه الفلسطينيه، وتكشف معاناه المواطن الفلسطيني.
أما الفنان مصطفي شعبان مستشار رئيس الاتحاد، فقد عبّر عن سعادته واحتفائه بتعاون الاتحاد مع مهرجان بحجم مهرجان القاهره السينمائي.
يذكر أن اتحاد اذاعات دول منظمه التعاون الإسلامي قد قدم جوائز ماليه لأهم الأعمال الدراميه التي تخدم القضيه الفلسطينيه التي قدمت في العديد من المهرجانات العربية و الدولية.
وتنتظم الدورة الـ 45 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي برئاسة الفنان الكبير حسين فهمى في الفترة من 13 حتى 22 نوفمبر 2024 بدار الأوبرا المصرية.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.