تحمل اسم أم كلثوم: مهرجان أسوان يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة

*كاتب المقال: صالح سويسي
التاسعة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة تحمل اسم كوكب الشرق السيدة أم كلثوم احتفاء بمرور نصف قرن على وفاتها، ويعقد المهرجان برعاية وزارات الثقافة والسياحة والتضامن الاجتماعي، والمجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، ونقابة السينمائيين.

كشفت إدارة المهرجان عن انطلاق استقبال الأفلام الراغبة للمشاركة في دورته التاسعة والتي ستُعقد في الفترة من 20 إلى 25 أفريل 2025، حيث سيتم استقبال الأفلام بداية من يوم 3 أكتوبر وإلى غاية 20 ديسمبر المقبل من خلال الموقع الرسمي للمهرجان http://www.aiwff.org.
ويجب أن تكون الأفلام المتقدمة للمشاركة في المهرجان لم تُعرض داخل مصر عرضا جماهيريا من أي نوع، ويهتم المهرجان حصريا بالأفلام التي تُمثل إبداع النساء من الأعمال التي أخرجتها أو كتبتها للشاشة امرأة أيّا كان موضوعها، بالإضافة للأفلام التي تتناول قضايا ومواضيع المرأة والمساواة ومشكلات النساء الموروثة أو المستجدة حتى ولو كان مبدعوها من الرجال.
يضمّ مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة مسابقتين دوليتين، الأولى للأفلام الطويلة أكثر من 60 دقيقة (روائي – تسجيلي – تحريك)، والثانية للأفلام القصيرة أقل من 60 دقيقة (روائي – تسجيلي – تحريك)، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من البرامج والمسابقات الخاصة والعروض خارج المسابقة.

*ص.س

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.