حادثة غرق مركب حراقة بجربة: انتشال جثة أخرى و ارتفاع عدد الضحايا

تم ظهر اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 انتشال جثة أخرى أثناء عملية تمشيط وبحث عن مفقودي حاثة غرق مركب هجرة غير نظامية.

و ورد الخبر التالي في الاذاعة الوطنية: “انتشل بعد ظهر اليوم بحارة من جزيرة جربة وجرجيس المشاركين في عملية البحث عن مفقودي حادثة غرق مركب هجرة غير نظامية بسواحل جزيرة جربة جثة من منطقة راس الرمل يتواصل التثبت من انها لاحد هالكي المركب أو لا، وفق مصدر أمني .

وقد انضم منذ صباح اليوم عدد كبير من البحارة على متن مراكبهم لتعزيز جهود وحدات الحرس البحري والحماية المدنية وجيش البحر في البحث عن المفقودين، حيث قاموا بتمشيط الشريط الساحلي ثم توغلوا في توسيع لدائرة البحث.

ويرتفع بهذه الجثة، اذا ما تاكد انها لاحد هالكي المركب، ضحايا حادثة غرق المركب الى 17 جثة، في حين اكد مصدر امني ارتفاع بأن عدد الناجين من هذه الحادثة الى 34 بعد ان سلم 3 اشخاص انفسهم الى الوحدات الامنية و قالوا انهم كانوا من بين ركاب المركب للقيام بعملية هجرة غير نظامية نحو اوروبا.

ومن جهته افاد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بمدنين ان عدد الموقوفين من المشتبه تورطهم بهذه الحادثة وصل الى 15 شخصا بين منظمين ووسطاء وشركاء فيما لا يزال 6 اشخاص مشتبه فيهم في حالة فرار، مشيرا الى تعهد قاضي التحقيق بالملف فيما تواصل النيابة العمومية المتابعة.

وحسب مصدر طبي فان عددا من العائلات انطلقت في تسلم جثث ابنائها في انتظار استكمال بقية الاجراءات للجثث المتبقية.

وجدير بالذكر ان حادثة غرق مركب هجرة غير نظامية جدت فجر يوم الاثنين على بعد 500 متر من مكان انطلاقها بسواحل جزيرة جربة على مستوى الحشاني بحومة السوق ما اسفر عن وفاة 16 شخص بين اطفال ونساء وشباب من عدة جهات من البلاد ونجاة 34 ، الى حدود هذا اليوم في انتظار ما ستسفر عليه عمليات البحث التي تتواصل لليوم الثالث بتسخير امكانيات بشرية ولوجستية تابعة للمنطقة البحرية بجربة وجرجيس والحماية المدنية وجيش البحر الى جانب انضمام فريق كبير من البحارة بمراكبهم لتعزيز جهود البحث”.

  • الإذاعة الوطنية

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.