مكتب حملة زمال يدعو لاطلاق المساجين السياسيين و الاقتصاديين و الصحفيين…

بيان/
بعد إعلان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن النتائج الاولية للدور الأول للانتخابات الرئاسية، وفي انتظار الاعلان عن النتائج النهائية، يهم مكتب الحملة الانتخابية للمرشح العياشي زمال اعلام الرأي العام الوطني بما يلي:

  • شكره الخالص لعموم التونسيات والتونسيين على مشاركتهم في عملية الاقتراع وهو ما يؤكد طموحهم لبناء دولة ديمقراطية تترسخ فيها مبادئ التداول السلمي على السلطة والحرية وحقوق الانسان.
  • شكره لكل من منح ثقته للمرشح العياشي زمال، ودعوته لهم للاستعداد للانخراط في مشروع “الميثاق” الذي يتوجه به العياشي زمال للتونسيين والتونسيات لبناء مشروع سياسي وطني يقدم بديلا وطنيا ويمنح التونسيين فرصة الاختيار.
  • انشغاله من عزوف اكثر من 70% من الناخبين التونسيين وخاصة الشباب منهم عن المشاركة في العملية الانتخابية، ويدعو الجميع سلطة ومعارضة ومجتمعا مدنيا الى الانتباه الى هذا الموضوع وإيلائه الاهمية القصوى ومعالجته بما يسمح ببناء حياة سياسية مستقرة.
  • رفضه استغلال المسار الانتخابي وما حفّ به من نزاعات وغيرها للمسّ من السيادة الوطنية أو التشكيك في الارادة الشعبية، وينٱى مكتب الحملة بنفسه عن كل دعوات الفوضى والتشويه ويرفض الحملات المغرضة ويؤكد ان الشأن السياسي بما فيه الانتخابات موضوع تونسي صرف لا مجال لأي تدخل أجنبي فيه.
  • تذكيره أن ما سيقود سياساته في ما يتعلق بالطعون وغيرها، في المرحلة المقبلة هو مصلحة المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال أولا والمصالح العليا للبلاد ثانيا دون سواهما.
  • دعوته رئيس الجمهورية المنتخب والمعارضة الوطنية الى تغليب المصلحة الوطنية العليا والدخول في تهدئة سياسية شاملة، تُغلّب فيها المصالح العليا للبلاد وتبدأ باطلاق سراح جميع المساجين على خلفية انشطتهم السياسية أو الاعلامية أو الاقتصادية أو الفنية من اجل توفير شروط مناخ سياسي واقتصادي واجتماعي يشجع على مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والانخراط في بناء دولة المواطنة والحريات والازدهار الأقتصادي والرفاه
    ومكتب الحملة، وهو يدعو كافة القوى الديمقراطية والمدنية والمنظمات المهنية الى التعبير عن تضامنها مع المرشح العياشي زمال، يُعلن اطلاق الحملة الوطنية للمطالبة باطلاق سراحه معيّة الموقوفين من المتطوعين في حملته الانتخابية.
    المجد لتونس وشعبها.

#الحرية_للعياشي_زمال”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.