مشاريع فنية في الدورة الثالثة لأكتوبر الموسيقي بسوسة

تنظم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة، بالتعاون مع المعهد العمومي للموسيقى والرقص والمعهد العالي للموسيقى الدورة التاسعة لتظاهرة “أكتوبر الموسيقي” وذلك من 18 إلى 26 أكتوبر 2024 بدار الثقافة حمام سوسة والمعهد العالي للموسيقى.

وتتضمن الدورة الجديدة أربعة عروض تنطلق يوم الجمعة 18 أكتوبر بعرض “عشق” للفنان علاّم عون، يليه عرض “طرب الساكسوفون” للفنان سيف الدين معيوف يوم السبت 19 أكتوبر، فيما يقدم الفنان حسّان الدوس أوبرا “Bastien et Bastienne” يوم الخميس 24 أكتوبر وتُختتم العروض يوم السبت 26 أكتوبر مع عرض “Fusion” للفنان أسامة مهيدي بمشاركة غنائية للفنانتين بثينة نابولي ورانية بنواس.
عروض “أكتوبر الموسيقي”
عرض “عشق” للفنان علاّم عون هو ثمرة تعاون بينه وبين الشعراء ياسين حمزاوي والمولدي حسين وفيصل السمعي والموسيقيين محمد محجوب ورفيق الغربي وخالد الكلبوسي، ويحمل المشروع رؤية فنية مستلهمة من مختلف الموسيقات (المتوسطّية واللاتينية) ومستوحى من عناصر تعبيرية من الموروث التونسي.
“طرب الساكسوفون” للفنان العازف سيف الدين معيوف
فيما يقدم عازف الساكسوفون سيف معيوف في عرضه إنتاجاته الخاصّة بالإضافة إلى مختارات من الأغاني العربيّة والتونسية ويرتكز أساسا على مراوحة في أداء الأغاني بين عزف الساكسوفون والغناء كما يعطي مساحة لإبراز القدرات التقنية لآلة الساكوفون في أداء الارتجالات الطربية من تقاسيم واستخبارات في الطبوع التونسيّة.
أما الفنان حسان دوس فيُدم أوبرا “Bastien et Bastienne” وهي عمل أوبرالي ألّفه الموسيقار اماديوس موزار سنة 1786، العرض أداء وتمثيل الفنان حسان دوس بمشاركة مرام الوسلاتي soprano وبلال ناجي baryton صحبة عازف البيانو بسام مقني.
الفنان أسامة مهيدي يُقدم مشروعه الموسيقي”Fusion” الذي يجمع بين الأنماط الموسيقيّة الشرقية والتونسية والغربية (خاصة الجاز)، والعرض رحلة موسيقية تجمع بين الإنتاج الخاص ومختارات موسيقيّة تونسيّة وعربيّة. يشاركه في الغناء صوتان متميزان هما بثينة نابولي ورانية بنواس.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.