الرئيسية » بوتين يعلن موعد استعمال بلاده للسلاح النووي و المستهدف به..

بوتين يعلن موعد استعمال بلاده للسلاح النووي و المستهدف به..

اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، عن موعد لجوء بلاده إلى استخدام السلاح النووي إن قرار استخدام روسيا للسلاح النووي سيكون فقط في حالة الرد على أي عدوان تتعرض له البلاد.
وقال بوتين في تصريحات اعلامية أنه «فيما يتعلق بموضوع استعمال السلاح النووي، هذا الموضوع حساس ومهم جداً، وأريد أن أوجه رسالة إلى الداخل والخارج بأن مسألة استخدامنا للسلاح النووي الذي نأمل ألا نستخدمه أبداً هي مرجحة فقط في حال تعرض بلادنا إلى عدوان».
وأضاف: «إن قرار استخدام السلاح النووي سيكون بحالة الإنذار الصاروخي، وبحالة اكتشاف صواريخ لديها مسارات لتسقط على أراضينا. ففي هذه الحالة، سنستخدم السلاح دون أي تفكير للرد على مصدر الصواريخ والأعداء. ولا شك أن هذه الخطوة ستكون كارثة عالمية، والبشرية ستتعرض للخطر، لكن بوصفي مواطناً روسياً ورئيساً لهذه الدولة، أطرح سؤالاً على نفسي: لماذا نحن بحاجة لهذا العالم إن لم تبق روسيا موجودة؟».

يذكر ان تسع دول تمتلك نحو 9 آلاف سلاح نووي،  فيما يبقى 1800 منها في حالة تأهب قصوى، ويمكن إطلاقها في أية لحظة.
وتمتلك الولايات المتحدة وروسيا أكبر ترسانات من السلاح النووي، حيث تشير أرقام تقريبية إلى أنه في روسيا 7 آلاف، وفي الولايات المتحدة 6800، وفي فرنسا 300، وفي الصين 270، وفي بريطانيا 215، وفي باكستان 140، وفي الهند 130، وفي إسرائيل 80، وفي كوريا الشمالية 20.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.