الرئيسية » وساطة بقيادة الغنوشي بين الجزائر و المغرب : النهضة توضح

وساطة بقيادة الغنوشي بين الجزائر و المغرب : النهضة توضح

 

اصدرت النهضة توضيحا تبعا لما نشره موقع ميدل إيست آي في نسخته الفرنسية يوم 8 ماي 2018 عن طرح  راشد الغنوشي مبادرة وساطة لحل خلاف بين الجزائر و المغرب .

و في هذا السياق قالت النهضة في بلاغ لها  ان هذا الخبر عار من أي صحة و  انه لم يُطلب من  راشد القيام بوساطة بين البلدين الشقيقين كما ان الغنوشي لم يطرح مبادرة كهذه.

و اضافت ان موقع الميدل إيست آي لم يتواصل معها قبل نشره المقال للتأكد من صحة الخبر و انه تم التواصل مع الموقع بعد نشره للمقال لتكذيب الخبر وطلب سحب المقال ولكن الموقع رفض سحبه وأضاف التكذيب في فقرة قصيرة في نهاية المقال.

كما اكدت النهضة انها ندعم السياسة الخارجية التونسية الرسمية التي تقوم على دعم سياسة توثيق العلاقة بالجوار المباشر والتضامن المغاربي والعربي.

للعلم فقد نشر الموقع الفرنسي مقالا تضمن اقتراحالغنوشي، زعيم حركة “النهضة” التونسية، قيامه بدور الوساطة بين المغرب والجزائر من أجل تصفية الأجواء و رأب الصدع و التقريب بين وجهات النظر بين الجارين و ذلك عبر الجلوس إلى طاولة الحوار و التطرق إلى جميع النقاط الخلافية التي تسببت في توتير العلاقة بين البلدين.

و أفادت مصادر إعلامية بريطانية إن زعيم التنظيم الإسلامي “النهضة” راشد الغنوشي أجرى مكالمة هاتفية قبل أيام مع رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، والوزير الأول الجزائري أحمد أويحيى، من أجل اقتراح وساطة تونسية للحد من التدهور المستمر للعلاقات المغربية الجزائرية.

وفقًا لموقع”ميدل إيست آي”:وساطة تونسية بقيادة الغنوشي بين الجزائر و المغرب

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.