الرئيسية » دعوة الى انجاح وقفة الجامعيين الاحتجاجية الاثنين المقبل

دعوة الى انجاح وقفة الجامعيين الاحتجاجية الاثنين المقبل

كلية آداب منوبة

دعت النقابة الاساسية  لكلية الآداب و الفنون والإنسانيات بمنوبة أمس كافة الجامعيين لإنجاح الوقفة الاحتجاجية المقررة ليوم الاثنين القادم وذلك للدفاع عن “استقلالية القرار الجامعي والتزاما بكل النضالات التي تقررها هياكلهاالمنتخبة”.

و اعتبرت النقابة في بيان لها نشر أمس ان  الأساتذة الباحثين المجتمعين الاربعاء الماضي عبروا عن ارائهم فيما يخص مستجدات قطاع  التعليم العالي و على رأسها رفض وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في آخر السنة الجامعية، إسناد عقود لباحثين وقع انتدابهم كأساتذة متعاقدين من طرف الهيئات البيداغوجية المنتخبة ورفضها في اخر السنة الجامعية.

و فيما يلي اهم ما جاء في نص البيان:
1- في عدم خلاص الأساتذة المتعاقدين ورفض الترخيص للزملاء للقيام بساعات إضافية بعد أن تم تأمينها فإننا:
– نعبر عن مساندتنا المبدئية واللامشروطة للحركة النضالية التي يخوضها الزملاء في مجموعة من المؤسسات الجامعية للحصول على حقوقهم المشروعة
– نعتبر هذه الممارسات البائدة استنساخا لنهج إدارة نظام بن علي الذي قامت عليه الثورة في 2011 في التنكر لحقوق الموظفين عامة و ضربا صارخاً لكرامة الجامعيين.
– نندد بهذه الممارسة الرديئة ونحمل سلطة الإشراف مسؤولية تعكير صفو السنة الجامعية.
– نعلن رفضنا تسلم جدول أوقات تتضمن ساعة إضافية في السنة المقبلة كرد على استخفاف السلط بالجامعة والجامعيين
2- في غلق باب التفاوض مع الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي وتجميد عمل لجان إصلاح المنظومة الجامعية فإننا:
– نذكر أن أيادي الجامعيين مفتوحة لكل مبادرة تفاوض جدي في المشاكل المتراكمة و تدعو الوزارة لتحمل مسؤولياتها بعيداً عن كل الحسابات
– نطالب الوزارة بدعوة لجان الإصلاح إلى العمل مجدداً وعدم تعطيل وتيرته لاستكمال مشروع الاصلاح الجامعي الذي ينتظره الجامعيون و كافة المجتمع التونسي تكريساً للنهج التشاركي الذي ناضل من أجله الجامعيون
3- في عدم تحديد رزنامة مناظرات الانتداب والترقية ومناظرة التبريز والتنويه بعدم فتح خطط بعنوان 2016-2017 فإنه يهمنا أن:
– نسجل التضارب الصارخ في تمشي الوزارة والمتمثل في فتح إجازات جديدة من جهة وغلق باب الانتداب والترقية من جهة أخرى! والقيام بانتخابات لجان الانتداب والترقية من جهة وعدم تحديد رزنامة المناظرات التي قامت من أجلها الانتخابات من جهة أخرى!!
– نعتبر هذه السابقة الخطيرة ضربا صارخاً لمبدأ استقلالية الجامعة وضرباً لصلاحيات الهياكل البيداغوجية المنتخبة دون غيرها في تحديد الحاجيات البيداغوجية للمؤسسات التي انتخبوا لإدارتها.

4- في الأخير نجدد دعمنا لنضالات زملائنا وندعو كافة الجامعيين لإنجاح الوقفة الاحتجاجية المقررة ليوم الاثنين القادم، كما نعبرعن تجندنا للدفاع عن استقلالية القرار الجامعي والتزامنا بكل النضالات التي تقررها هياكلنا المنتخبة.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.