الرئيسية » تتويج ثلاثة مشاريع في اختتام الدورة الاولى لصالون المشاريع الناشئة

تتويج ثلاثة مشاريع في اختتام الدورة الاولى لصالون المشاريع الناشئة

اختتمت أمس الاثنين 10 سبتمبر 2018 الدورة الاولى لصالون المشاريع الناشئة للشباب بتتويج ثلاثة مشاريع لكل من ايناس بيكو (12 سنة)على مشروع « befunny » و أمين كنو (13 سنة) على مشروعه « buyResel » وعمر دعدع (12 سنة) على مشروع « Iwa web design ».

ويذكر ان هذا الصالون انتظم في دورته الأولى ببادرة من الجمعية التونسية ” Graines d’entrepreneur” وبدعم من الجامعة المركزية الشريك الرسمي لهذه التظاهرة الشبابية المتميزة التي تم خلالها عرض 12 فكرة مشروع لشباب ما بين العشر والخمس عشرة سنة.

وقد أعلنت الجامعة المركزية عن تبنيها افكار المشاريع التي عُرضت لتأطيرها ومتابعتها بتقديم التكوين والدعم اللازمين لباعثي مشاريع المستقبل.

وفي هذا الإطار أفادت حباب عجمي المديرة العامة للجامعة المركزية وعضو لجنة التحكيم أن “الجامعة ستعمل على تقديم الدعم لهؤلاء الشبان من خلال وضع قاعدة حرفاء تتكون مما يقارب 7 ألاف طالبا على ذمة هؤلاء الباعثين للمشاريع الناشئة مشددة على دور الجامعة في تعليم الشباب ثقافة بعث المشاريع ودراسة السوق وتقديم التكوين الأكاديمي اللازم لاستكمال انجاز المشاريع الناشئة.”

هذا وتهم افكار المشاريع التي احتضنتها الجامعة المركزية مجالات الاقتصاد والبيئة والتكنولوجيا والثقافة والصناعة والرسكلة.

وبخصوص مبادرة Graines d’Entrepreneurs التي أطلقتها سنا القصوري إثر ورشة التكوين التي جمعت شبابا بين 10 و15 سنة حول قيمة التجديد وفكر المشاريع، عملت على تكوينهم حول الطرق البسيطة والعملية اللازمة لبعث مشروع.

وان المبدأ من بعث هذا الفضاء هو اتاحة المجال لهؤلاء الشباب لتجريب المراحل الأولى لتحويل أفكارهم لمشاريع حقيقية للخلق.

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.