الرئيسية » مهدي محجوب يعلن عن سعر السيارات الشعبية بعد التخفيض

مهدي محجوب يعلن عن سعر السيارات الشعبية بعد التخفيض

أفاد الناطق الرسمي باسم الغرفة الوطنية لوكلاء وصانعي السيارات مهدي محجوب أنّ سعر السيارة الشعبية سيصبح أقل من 20 ألف دينار بالنسبة لنوعين من السيارات وهما ”Cherry” و” Suzuki”، موضّحا أنه سيتم التقليص بـ17 بالمائة في سعر السيارات.

وكشف محجوب لدى استضافته براديو “موزاييك”، اليوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018، أنّ السيارة المحدد سعرها بـ30 ألف دينار، ستصبح بـ27 ألف دينار، شرط المحافظة على سعر صرف الدينار الحالي، مؤكّدا أنّ أسعار السيارات مرتبط ارتباطا وثيقا بانزلاق الدينار. كما دعا في هذا السياق إلى تعميم هذا الإجراء على باقي أنواع السيارات.

وأفاد المتحدّث بأنّ 2500 سيارة شعبية تورّد كل سنة في تونس، وأنّ وزارة المالية دعت إلى تنقيح القانون المتعلق بالسيارات الشعبية، قائلا ”أخذنا ارتفاع أسعار السيارات والزيادة في الأجور بعين الاعتبار ومن أجل تمتيع أكثر عدد ممكن من المواطنين لشراء سيارة شعبية” .

وفي ما يتعلّق بإجراء الامتياز الديواني (FCR)، أوضح الناطق الرسمي باسم الغرفة الوطنية لوكلاء وصانعي السيارات أنه منذ تفعيل هذا الإجراء أي منذ قرابة 5 أشهر تراجع معدل بيع السيارات بـ24 بالمائة، في السوق الموازية معتبرا أنّه إجراء جيّد للاقتصاد التونسي.

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.